عادي

نمو قوي للقطاع الخاص غير النفطي بالسعودية في أكتوبر

10:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
العاصمة السعودية الرياض
(رويترز)
أظهر مسح الأربعاء، أن القطاع الخاص غير النفطي بالسعودية توسع في أكتوبر تشرين الأول بمعدل أسرع على خلفية الطلب القوي وتزايد تدفقات العمل الجديدة.
وارتفع مؤشر بنك الرياض لمديري المشتريات في السعودية المعدل موسمياً للاقتصاد بأكمله - الذي كان يُعرف سابقاً باسم مؤشر ستاندرد أند بورز جلوبال لمديري المشتريات في السعودية - إلى 57.2 في أكتوبر تشرين الأول من 56.6 في سبتمبر أيلول، متجاوزاً متوسط السلسلة منذ عام 2009 البالغ 56.8.
وقال نايف الغيث كبير الاقتصاديين في بنك الرياض: «أشارت الشركات السعودية غير النفطية إلى درجة قوية من الثقة بالظروف الاقتصادية المستقبلية في أكتوبر. وارتفعت التوقعات للأشهر الاثنى عشر المقبلة إلى أعلى مستوى لها منذ بداية عام 2021 مع توقع الشركات بأن مستوى النمو القوي الحالي من المرجح أن يستمر».
وأضاف: «في الوقت نفسه، ارتفع النشاط التجاري وإجمالي الطلبيات الجديدة بصورة حادة مرة أخرى، وشهدت الشركات تحسناً في طلب العملاء».
وارتفع مؤشر الإنتاج الفرعي إلى 61.3 في أكتوبر تشرين الأول من 59.5 في سبتمبر أيلول، بينما انخفض مؤشر التوظيف الفرعي إلى 50.2 من 50.5 لكنه نما للشهر السابع على التوالي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/435asffb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"