عادي

وزارة الصناعة تستعرض مع الشركات الألمانية ممكنات ومزايا القطاع في الإمارات

21:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»

 

استضافت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2022»، اجتماع طاولة مستديرة في أبوظبي، بمشاركة الشركات الصناعية التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها.

وخلال الاجتماع الذي تم عقده، التقى عمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، كبار قادة الأعمال؛ حيث قدم عرضاً توضيحياً حول مزايا الاستثمار الصناعي الأجنبي المباشر في الإمارات، والممكنات والمحفزات الكبيرة التي تقدمها الدولة، تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وحملة «اصنع في الإمارات».

كما قدم ممثلون عن «مكتب أبوظبي للاستثمار»، وأدنوك ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي و«تعزيز» عروضاً توضيحية قبل بدء النقاشات العامة بين المشاركين.

وناقش المشاركون، في الاجتماع، مستقبل سلاسل التوريد بعد الجائحة، وسلط عمر السويدي الضوء على حملة «اصنع في الإمارات»، التي تمثل دعوة مفتوحة للصناعيين والمستثمرين والمبتكرين ورواد الأعمال، للاستفادة من المزايا التنافسية التي توفرها دولة الإمارات.

وضم الاجتماع ممثلين عن شركات عدة، بما في ذلكانتاريس داتا سيستيمز وباسف الشرق الأوسط للكيماويات وبيكهوف لحلول النقل وإيلميس للتقنيات والأنظمة الحرارية والمجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة وشركة «هيلا» الشرق الأوسط وكي. إس. بي. الشرق الأوسط وشركة «ليندا» وليسيغا الألمانية و«باول» للمركبات المتخصصة وشركة «بلوجر» للصناعات و«بولار» للتبريد وشركة «براوفيست» وشركة «بروبوس» لأنظمة السيطرة والسلامة و«آر. إم. جي» لتكنولوجيا القياس و«سيمينز» للطاقة وشركة «توف سود ميدل ايست» و«في لاين كروب» أوروبا وشركة «فيتزنمان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9at2k5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"