عادي

«سيتي» يعسكر في أبوظبي بالغائبين عن المونديال

10:27 صباحا
قراءة دقيقتين
جوارديولا
متابعة: ضمياء فالح
كشف الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل إنجلترا، عن نية الفريق تمضية فترة الإجازة أثناء مونديال قطر الذي ينطلق نهاية الشهر الجاري في العاصمة أبوظبي، وذلك للتمرن بالطقس الدافئ.
ولم يقم الفريق بزيارة أبوظبي، منذ مارس 2018 ثم ألغى معسكره في يناير الماضي بسبب جائحة كورونا لكن النادي قرر إقامة معسكر للاعبيه الغائبين عن المشاركة في نهائيات كأس العالم وأبرزهم النرويجي إيرلينغ هالاند والجزائري رياض محرز.
وسيتوجه جوارديولا ونجومه للعاصمة الإماراتية في 12 نوفمبر بعد مواجهة برنتفورد بالدوري.
وقال جوارديولا في معرض حديثه عن المعسكر: «الإجازة مع تمرينات بطقس جيد مرحب بها لذلك ربما سنذهب هناك وغالباً بعد مواجهة برنتفورد، لم يتم تأكيد القرار 100 في المئة بعد لكننا سنحاول».
وكان كايل ووكر وكالفن فيليبس عملياً خارج حسابات مدرب إنجلترا، لكن جوارديولا قال: «غالباً، سيشارك كل منهما في قطر لذا لن يتبقى من لاعبي الفريق الأول سوى الجزائري رياض محرز والمصاب إيرلينغ هالاند لأن البقية سيتم استدعاؤهم غالباً بناء على مستوى لياقتهم، لا أعرف حجم تعافي كايل لكن الأطباء يعرفون. جاريث ساوثجيت تحدث للاعبين بشكل مباشر ومما سمعته من غرفة الملابس سيكونان على استعداد للمشاركة. أنت لا تلعب كأس عالم كل يوم وقد تحسنت إصابة كايل بشكل مبهر لكن كالفن أفضل منه في مسار النقاهة».
من جانبه، اعترف المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز (22 عاماً) بصعوبة العثور على مساحات بسبب التكتل الدفاعي للخصوم. وسيشارك ألفاريز، المنتقل لسيتي مقابل 14 مليون استرليني وكان أفضل لاعب في القارة اللاتينية عام 2021 بعد موسم مذهل مع ريفر بليت، في المونديال برفقة ميسي لكنه يريد أولاً استغلال فرصة اللعب مكان هالاند أمام إشبيلية في دوري أبطال أوروبا. وقال ألفاريز الذي كان أساسياً 5 مباريات فقط وسجل 3 أهداف: «الكثير من الفرق تتكتل دفاعياً عندما تأتي لملعب الاتحاد، من الصعب العثور على مساحة للتحرك وأنا كمهاجم أكون محاطاً بالكثير من لاعبي الخصم حولي. أحياناً من الصعب الاحتفاظ بالكرة كما اعتدت في الماضي لكنني سأتحرك أكثر وأجري بها».
وعلق مدربه: «هذا هو الواقع وعليك أن تتقبله».
وتأهل سيتي سلفاً للدور الـ16 بصدارة مجموعته لذا سيجري المدرب تغييرات على الفريق باشراك الواعدين كارلوس بورجيس ويادل كاتونجو وداير ميبودي الذين تم استدعاؤهم لتمرينات الفريق الأول لأول مرة يوم الثلاثاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu6r8hvm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"