عادي

مجموعة شلهوب و«توتال إنرجيز» تشغلان اللوحات الكهروضوئية على أسطح المباني

19:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Chalhoub Group x TotalEnergies_Image

دبي:«الخليج»

احتفلت مجموعة شلهوب مع شريكتها «توتال إنرجيز»، بانطلاق تشغيل اللوحات الكهروضوئية على أسطح المباني ومواقف السيارات بدعم من هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا).

وتمثل هذه الشراكة خير دليل على الأثر العظيم الذي يمكن أن تحققه الشراكات بين القطاعين العام والخاص في دفع البرامج الوطنية والعالمية الرامية للحد من آثار التغير المناخي. وتماشياً مع التزام دولة الإمارات بتصفير انبعاثات الغازات الدفيئة في البلاد بحلول عام 2050، وضعت مجموعة شلهوب أهدافاً طموحة لتصفير الانبعاثات بحلول عام 2040. وتسهم هذه الشراكة في تحقيق هذه الأهداف من خلال جمع الإطار التنظيمي المتمثل بمبادرة «شمس دبي» التي أطلقتها ديوا، وأيضاً بخبرة «توتال إنرجيز» وتقنياتها.

تجدر الإشارة إلى أنّ مجموعة شلهوب قد بادرت بالفعل إلى تركيب اللوحات الكهروضوئية على أسطح المباني ومواقف السيارات في اثنين من مبانيها في مقرها الرئيسي الثاني في جبل علي واثنين آخرين في مخزنها الواقع في مجمع دبي للاستثمار، بما مجموعه أربعة مبان منذ بدء تحوّل المجموعة نحو مصادر الطاقة المتجددة على نطاق واسع في عام 2018. وتلبي لوحات الطاقة الشمسية اليوم 34 بالمئة من حاجة المباني الأربعة من الكهرباء، بإنتاج يبلغ 3.5 ميغا واط الذروة من الطاقة الشمسية، تغطي مساحة ما يعادل 3 ملاعب لكرة القدم. ونتيجة لذلك، ستعمل مجموعة شلهوب على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 2.400 طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون سنوياً وهو ما يعادل زراعة أكثر من 62000 شجرة سنوياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jvhdsw5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"