عادي

مدرب بلجيكا يدافع عن هازارد «الموهوب»

10:25 صباحا
قراءة دقيقتين
هازارد يستعين بمدرب شخصي في منزله
متابعة:ضمياء فالح
دافع روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا عن نجمه ايدين هازارد، جناح ريال مدريد، وقال إنه لاعب يصنع الفارق مهما كان وزنه.
ووصف مارتينيز انتقاد أيقونة تشيلسي السابق بسبب بدانته بـ«التعليقات الكسولة» رغم مشاركته في 72 مباراة فقط في 4 مواسم مع بطل الليجا.
وقال مارتينيز:«ايدين هازارد يمكن أن يلعب مباريات سيئة ويمكن أن يتراجع أداؤه عندما لا يكون بأفضل مستوى، يقول البعض إن هذا بسبب شكل جسمه أو أنه يحمل الكثير من الدهون وأقول لهم إنه يصنع الفارق حتى مع الدهون. يجب أن تفهموا أن موهبة اللاعب وليس شكل جسمه هي من تحدث الفارق في الملعب».
وتابع مارتينيز الذي سيعتمد على هازارد في حملة بلجيكا بمونديال قطر: «لدى هازارد قوة في إسقاط الخصم بالمناورات الفردية وعندما لا يلعب بشكل جيد يظهر التعليق الكسول بأنه ليس رشيقاً أو رياضياً كما يجب وأعتقد أن هذا الوصف لا علاقة له بتراجع الأداء». وكان تقرير في 2019 أشار لوصول هازارد لمعسكر الفريق قبل الموسم بزيادة 7 كيلوجرامات وظهرت نفس القصص في عام 2020 ما نجم عنه عدم مشاركته الكثيرة مع ريال مدريد ولم يلعب سوى 3 مباريات بالليجا هذا الموسم.
وتابع مارتينيز: «يمكن لايدين أن يلعب مباريات جيدة ومباريات سيئة لكن بنفس الجسم، هو موهوب بالفطرة وأعتقد أنه من الأشخاص الذين لا يعتبرون الكرة مهنة ولا واجباً منزلياً يجب أن يعرق فيه ليصنع الفارق، هو موهوب وإنسان رائع يضيء أي مكان يتواجد فيه». ويحتل هازارد وصافة الهدافين في المنتخب (35 هدفاً خلف المتصدر لوكاكو ) ويستعين حالياً بمدرب شخصي عندما يعود لمنزله في برين لوكومت دون الكشف عن اسم المدرب الذي هو جزء من كادر المنتخب البلجيكي. وفي سياق متصل، أكد ريال مدريد غياب نجمه كريم بنزيمة عن مواجهة سلتيك لتأكيد صدارة المجموعة في مسابقة دوري أبطال أوروبا وذلك لإصابات طفيفة. ووفق تقرير إسباني، لم يشارك الفرنسي إلا قليلاً في التمرينات هذا الأسبوع بسبب شد عضلي ويعول المدرب أنشيلوتي على البرازيليين رودريجو وفينيسيوس في التعويض.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdj8hsxj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"