عادي

ورشة ناجحة في التسويق الرياضي بنكهة الأهلي المصري

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
عيسى هلال يُهدي سعد شلبي درع المجلس

نظّم مجلس الشارقة الرياضي بمقره الرئيسي ورشة تناولت منهجيات تسويق الأحداث والفعاليات الرياضية، ضمن خطط المجلس لتأهيل الكوادر وتطوير مهاراتها، وأدار الورشة الأستاذ الدكتور سعد شلبي أستاذ التسويق الرياضي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي المصري، وشارك فيها 22 موظفاً وموظفة من المجلس وأندية الإمارة، وتوفرت لها أسباب النجاح بفضل تفاعل الحضور واستعراض المحاضر لكثير من التجارب والمبادرات التسويقية الرائدة للنادي المصري.

وناقشت الورشة آليات التسويق الرياضي وأنواعه والاعتبارات التي تحكمه وتؤثر في نجاح عملياته، وكيفية تسعير السلع والخدمات والشعارات الرياضية، والجمهور المستهدف في كل مشروع، واستراتيجية التسويق والهدف التكتيكي والتشغيلي، وكسب العملاء، واستثمارات البث بمختلف أنواعه (المباشر والمؤجل والمسجل والأرشيفي واللقطات والأخبار ومواد التواصل الاجتماعي).

وتطرق المحاضر إلى خطوات ترويج الشعار الجديد للنادي الأهلي، وكيف تم تغييره جزئياً من دون أن يفقد هويته عند الجمهور.

وكان عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي قد افتتح الورشة، ورحب بالمدير التنفيذي لنادي القرن في قارة إفريقيا، وفي نهايتها أثنى على تميز موضوعات الورشة.

وأكد أن المجلس سيمضي قدماً في سبيل تطوير الإمكانات والقدرات بالنسبة للكوادر البشرية، انطلاقاً من رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، التي تستهدف العنصر البشري في المقام الأول وتعتبر الإنسان محور أي تطور.

وشكر الحزامي د. سعد شلبي على الورشة القيمة.

وأشارت مريم يوسف الحوسني مديرة إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء في الورشة، إلى أن الإدارة تحرص على الاستعانة بأصحاب الخبرات المتميزة في كل مجال حتى تتحقق الفائدة المرجوّة، لا سيما أن المعلومات النظرية متوفرة في وسائط ووسائل الإعلام المختلفة لمن يريد عبر الإنترنت. وأشارت إلى أن الورشة تزامنت مع إطلاق المجلس «دبلوم مدير التسويق الرياضي»، بالتعاون مع أكاديمية دراسا، ما يعزز جهوده في هذا السبيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr5mmhja

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"