عادي

يستدرجها بإعلان بيع قطة وهمي ويحتال عليها

22:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة
محكمة

دبي: محمد ياسين

استدرج إفريقي فتاة خليجية بإعلان قطة للبيع عبر موقع إلكتروني، فاحتال عليها واستولى منها على 8100 درهم، فدانته محكمة الجنح والمخالفات وقضت بحبسه شهراً واحداً وتغريمه المال محل الجريمة وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

وتعود تفاصيل القضية إلى إبريل الماضي حين تقدمت فتاة خليجية ببلاغ يفيد بتعرضها للاحتيال من قبل شخص عرض قطة للبيع على موقع إلكتروني، وحسب إفادة المُبلّغة فإنها شاهدت إعلاناً منشوراً عبر موقع إلكتروني عن قطة للبيع بمبلغ 600 درهم فتواصلت مع صاحب الإعلان الذي طلب منها تحويل المبلغ على حسابه المصرفي.

وتابعت المُبلّغة بأنها حولت المبلغ المطلوب وانتظرت حتى يقوم المتهم بتوصيل القطة إلا أن الأخير طلب منها 2500 درهم مقابل علاج القطة و5 آلاف درهم تأميناً لشركة شحن القطة إلى منزلها فحولت المبلغ وانتظرت لاستلام القطة إلا أن المتهم طلب منها مزيداً من الأموال فتيقنت أنها وقعت فريسة لعملية احتيال، فأبلغت الشرطة بالواقعة.

وحسب ملف القضية جمع فريق من التحريات الاستدلالات وتوصل إلى أن المتهم ينشر إعلانات لبيع حيوانات أليفة عبر مواقع إلكترونية وتطبيقات متخصصة لبيع الحيوانات، حيث يستخدم أسماء مستعارة لاستدراج هواة تربية الحيوانات.

وتابع شرطي في التحقيقات أنه قبض على المتهم حيث انكر صلته بعملية الاحتيال، حيث تمت مواجهته بالاستدلالات والأموال التي استلمها من المُبلّغة في حسابه والأسماء المستعارة التي يستخدمها في عمليات الاحتيال، فأقر باستيلائه على أموال الفتاة بعد خداعها بإعلان وهمي، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yf7a8ww3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"