عادي

أرباح «دبي لصناعات الطيران» تقفز 125% إلى 747.2 مليون درهم

14:27 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت «دبي لصناعات الطيران المحدودة» نتائجها المالية للشهور التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2022، حيث ارتفعت الأرباح قبل البنود الاستثنائية بنسبة 125٪ لتصل إلى 203.6 مليون دولار (747.2 مليون درهم) مقارنة مع 90.5 مليون دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي، وزاد التدفق النقدي من الأنشطة التشغيلية بنسبة 20٪ إلى 956.6 مليون دولار (3.5 مليار درهم) مقارنة مع 799.7 مليون دولار، والسيولة المتوفرة 2.8 مليار دولار. نسبة تغطية السيولة 743٪.

أهم نتائج الأعمال والعمليات:
- عدد الطائرات المستحوذ عليها: 45 (مملوكة: 10 ؛ مُدارة: 35)
- عدد الطائرات المباعة: 35 (مملوكة: 12 ؛ مُدارة: 23)
- اتفاقيات الإيجار والتمديدات والتعديلات: 125 (مملوكة: 95 ؛ مُدارة: 30)
- استخدام إيرادات المحفظة المملوكة: 98٪
- معدل التحصيل النقدي للمحفظة المملوكة (3): 103٪
وقال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: «أدى النقص العالمي في توافر الطائرات وتزايد أسعار الفائدة إلى ارتفاع معدلات الإيجار مع قيم متبقية قوية للأسطول الحالي. وما زلنا نرى طلباً على الطائرات من شركات الطيران على مستوى العالم، حيث لا يزال الطلب على السفر مرناً».
لقد حافظنا على نشاطنا في سوق التداول الثانوي، سواء من خلال الاستحواذ على الأصول أو بيعها. في أوائل أكتوبر، أعلنا عن الاستحواذ على Sky Fund I Irish, Limited، وهي شركة لديها أسطول مكون من 36 طائرة حديثة. إن الاستحواذ على هذا الأسطول الشاب، والذي يغلب عليه الجيل القادم من الطائرات، يعزز هدفنا المعلن والمتمثل في اقتناء أسطول حديث من الطائرات الموفرة للوقود. وعند الانتهاء من عملية الاستحواذ هذه، سوف يتكون حوالي 50٪ من أسطولنا من الجيل التالي من الطائرات الموفرة للوقود. كما واصلنا تعزيز مكانتنا عالمياً على صعيد الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات من خلال الإفصاح الطوعي إلى مشروع الكشف عن انبعاثات الكربون، وهي إحدى منصات الإفصاح البيئي الرائدة في العالم، مما يعزز التزامنا بالشفافية والكشف عن الآثار البيئية لأعمالنا.
كما شهدت وحدة الهندسة في دبي لصناعات الطيران ربعاً آخر من الإيرادات القياسية مع استمرارها في تنفيذ خارطة الطريق الاستراتيجية متعددة السنوات. ومع حجز جميع مساحات حظائر الطائرات بالكامل للربع الأخير من العام، نتوقع أن تسجل هذه الوحدة أقوى عام لها على الإطلاق في عام 2022».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypa28bth

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"