عادي

«الإنماء العربية» تعتزم تأسيس مصانع ومراكز صيانة في أبوظبي

18:52 مساء
قراءة دقيقتين
يوسف محمد النويس
يوسف محمد النويس
أبوظبي: «الخليج»

كشف يوسف محمد النويس، الرئيس والمدير العام لمجموعة الإنماء العربية، عن نية المجموعة تأسيس مصانع وورش فنية ومراكز صيانة للمعدات وقطع غيار تستخدم في قطاع النفط والغاز، بالتعاون مع عدد من الشركات الأجنبية المرموقة، وذلك في إطار برنامج أدنوك لدعم القيمة المحلية المضافة.

وقال النويس على هامش (أديبك)، إن الإنماء العربية تجري حالياً مفاوضات مع عدد من الشركات التي تمثلها في الدولة لتأسيس شركات مشتركة تعزز القاعدة الصناعية لإمارة أبوظبي، وتُسهم في دعم توجه الجهات الحكومية نحو تحويل الإمارة إلى مركز إقليمي وعالمي في المجال الصناعي والنفطي.

وأكد النويس أن الإنماء العربية حريصة على المساهمة في تعزيز قطاعي النفط والغاز والصناعة في الدولة، والعمل على نقل التكنولوجيا المتطورة، لافتاً إلى أن الشركة لديها علاقات استثمارية تتنوع ما بين وكالات وشراكات مع نحو 240 شركة عالمية، وقال، وجدنا رغبة لدى العديد من الشركات العالمية لدخول السوق المحلي والخليجي، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة فيها.

وأشاد بتطور صناعة النفط والغاز في دولة الإمارات، والتوسع بإنتاج النفط والغاز، والدخول في صناعات جديدة للصناعات البترولية والغاز والبتروكيماويات.. مؤكداً أن هذه التطورات دفعت الشركات في القطاع الخاص إلى الدخول في تكتلات مع شركات عالمية لتنفيذ المشاريع المطروحة.

وأكد أن تطور البنية التشريعية في أبوظبي عمل على إيجاد بيئة ملائمة لدخول وجذب الشركات العالمية إلى أبوظبي، مشيداً بتوجهات شركة بترول أبوظبي أدنوك الرامية إلى زيادة الاستثمار في القطاع النفطي، مع التركيز على استخدام التقنيات التي توفر حماية بيئية، وتقلل من البصمة البيئية والانبعاثات الكربونبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hznymnd6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"