عادي
قريباً على سطح القمر

روّاد الفضاء يشاركون في «يوم العَلَم» من موسكو وتكساس

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
1
سلطان النيادي في مدينة النجوم بموسكو

دبي: يمامة بدوان

شارك رواد الفضاء الإماراتيون في احتفالات الدولة بـ«يوم العلم»، من مقر تدريباتهم الموزعة بين «مركز يوري غاغارين» في مدينة النجوم بالعاصمة الروسية موسكو، ووكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» في مدينة هيوستن بولاية تكساس.

وقال هزاع المنصوري، في تغريدة على «تويتر»: «ارفعه عالياً ليبقى شامخاً، على الأرض وفي الفضاء». بينما غرّد سلطان النيّادي بالقول: «عاش العلم يا إماراتنا، كل عام ويواصل شعب دوبة الإمارات تحقيق نجاح بعد آخر تحت راية علمنا».

ويمضي الرائدان تدريبات في مدينة النجوم بموسكو، استعداداً لأول مهمة إماراتية طويلة الأمد على متن المحطة الدولية تستمر 6 شهور في ربيع العام المقبل، يؤديها النيادي «رائداً أساسياً» والمنصوري «احتياطياً».

أما محمد الملا، فأوضح في مقطع مصور، مدته 35 ثانية، من مقر تدريباته بمركز جونسون للفضاء في «ناسا»: «أينما كنا، يبقى علم الوطن الرفيق الدائم ويبقى رفعه عاليا الغاية الأولى»، حيث ظهر وهو يستعد للتحليق على طائرة T-38 النفاثة، كذلك وهو يأخذ قياس بدلة الرواد، فضلاً عن تدريبات السير تحت الماء في مختبر الطفو المحايد. في حين غردت نورا المطروشي، عبر مقطع فيديو مدته 22 ثانية، وعلقت بالقول «كل عام ويبقى علم الوطن رمز عزتنا وفخرنا».

وفي السياق ذاته، غرّد سالم المري، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء على «تويتر» بالقول: «شامخ دائماً، على أرض الإمارات وفي المدار، وفوق المريخ، وقريباً على سطح القمر بإذن الله»، حيث أرفق تغريدته بثلاث صور، الأولى تمثل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، مع أحمد بن خليفة السويدي، أحد رجالات الرعيل الأول، والثانية تمثل رفع علم الإمارات في المحطة الدولية، خلال مهمة المنصوري، على متنها في 2019. والثالثة تمثل رفع علم الدولة خلال تدريبات المنصوري والنيادي، في مختبر الطفو المحايد في «ناسا» في وقت سابق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zfd4fj99

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"