عادي

ريال مدريد يضمن صدارة مجموعته..ولايبزيغ يتأهل وصيفاً

01:03 صباحا
قراءة 3 دقائق

لحق لايبزيغ الألماني بركب الأندية المتأهلة إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا باكتساحه مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 4-صفر الأربعاء، وذلك ضمن منافسات المجموعة السادسة من الجولة السادسة الأخيرة،التي شهدت ضمان ريال مدريد للصدارة بفوزه الكبير على سلتيك الاسكتلندي 5-1.

ورفع لايبزيغ الذي كان يحتاج إلى نقطة للتأهل رصيده في المركز الثاني إلى 12 نقطة متأخراً بفارق نقطة عن ريال مدريد الأسباني المتصدر والضامن تأهله والفائز على سلتيك الاسكتلندي متذيل الترتيب 5-1، في حين تجمد رصيد شاختار عند 6 نقاط في المركز الثالث لينتقل لخوض ملحق الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وأحتاج لايبزيغ إلى نقطة واحدة فقط لبلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الثالثة في تاريخه القصير (تأسس عام 2009) بعد الأولى موسم 2019-2020 عندما بلغ نصف النهائي و2020-2021 عندما خرج من ثمن النهائي.

وثأر لايبزيغ من خسارته على أرضه أمام الفريق الأوكراني 1-4، مواصلاً انتفاضته في المسابقة ليحقق فوزه الرابع توالياً بعد خسارته في الجولتين الأولى والثانية، فيما الحق الخسارة الأولى هذا الموسم بملك المسابقة ريال مدريد عندما تغلب عليه 3-1 في الجولة الخامسة.

في العاصمة البولندية وارسو حيث يلعب دانييتسك مبارياته،دفع ماركو روزه مدرب لايبزيغ بتشكيلة هجومية مع تيمو فيرنر والمجري دومينيك شوبولاي على الرواقين لمساندة الثنائي الفرنسي كريستوفر نكونكو والبرتغالي أندري سيلفا.

وكاد فيرنر يفتتح التسجيل بعد 8 دقائق من صافرة البداية بعد لعبة بكعب القدم من نكونكو، تابعها الدولي الألماني بتسديدة أرضية بيسراه، صدها الحارس أناتولي توربين بقدمه، ليعود الفرنسي ويسجل بعد دقيقتين هدف السبق بعدما تابع في الشباك كرة سددها فيرنر وصدها الحارس.

وهو الهدف الثالث لنكونكو في المسابقة القارية الأم هذا الموسم.

غير أن لايبزيغ تلقى ضربة قوية بخروج فيرنر في الدقيقة 19 جراء تعرضه لإصابة في كاحله الأيسر، ليحل بدلاً منه لاعب الوسط السويدي إميل فورسبرغ.

ومع بداية الشوط الثاني، أضاف لايبزيغ الثاني بعد عرضية من المدافع ديفيد راوم ارتقى لها نظيره الفرنسي محمد سيماكان من دون ضغط من لاعبي دانييتسك، وصلت إلى سيلفا الذي سدد على الطاير في الشباك (49)، قبل ان يطلق الفريق الضيف رصاصة الرحمة على مضيفه باضافته الثالث عبر شوبولاي بعد تمريرة حاسمة من نكونكو (62)، والرابع من العائد من الاصابة الغسباني داني أولمو بعد دقيقة من نزوله بديلاً بتسديدة بينية (68)، قبل أن يمنح الهدف لاحقاً لمدافع دانييتسك فاليري بوندار الذي حوّل اتجاه الكرة.

وأكرم مدريد وفادة ضيفه سلتيك بفوزه عليه 5-1.

وحسم النادي الملكي النتيجة لصالحه في الشوط الأول بتسجيله هدفين من ركلتي جزاء عبر الكرواتي لوكا مودريتش (6) والبرازيلي رودريغو (21)، قبل أن يضيف ثلاثية في الشوط الثاني تناوب عليها ماركو أسينسيو (51) والبرازيلي فينيسيوس جونيور (61) والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (71).

وسجل هدف الفريق الخاسر البرتغالي جوتا (84).

واستعاد ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (14) نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الماضيتين بخسارته أمام لايبزيغ وسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه جيرونا 1-1 في الليغا.

وكان ريال مدريد اكتسح سلتيك بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من المسابقة، فيما اعتبرت المواجهة هامشية للفريق الأسكتلندي كونه فقد آمال المنافسة على المركز الثالث المؤهل للدور الفاصل المؤهل الى مسابقة يوروبا ليغ.

https://tinyurl.com/ye25jxjr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"