عادي

قرعة نارية لسان جيرمان وليفربول في دوري الأبطال

20:16 مساء
قراءة دقيقتين
راموس يبعد الكرة أمام ميليك

أكمل ميلان الإيطالي ولايبزيغ الألماني، عقد الفرق المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزهما على سالزبورغ النمساوي وشاختار دانييتسك الأوكراني توالياً بنتيجة مماثلة 4-صفر ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة، التي شهدت احتلال باريس سان جيرمان للمركز الثاني في مجموعته واختياره الطريق الأصعب في قرعة دور الـ16 التي تجري الاثنين، حيث إنه قد يواجه بايرن ميونيخ أو ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي.

كما ان القرعة ستكون نارية لليفربول الذي قد يواجه أيضاً بايرن ميونيخ أو ريال مدريد وبنفيكا وبورتو.

وانضم ميلان ولايبزيغ بالتالي إلى 14 فريقاً هي نابولي وليفربول (المجموعة الأولى) وبورتو وكلوب بروج البلجيكي (الثانية) وبايرن ميونيخ وإنتر ميلان(الثالثة) وتوتنهام وأينتراخت فرانكفورت (الرابعة) وتشيلسي (الخامسة) وريال مدريد (السادسة) ومانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند (السابعة) وبنفيكا وباريس سان جيرمان(الثامنة).

في المباراة الأولى على ملعب سان سيرو، حسم ميلان تأهله إلى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014.

ورفع ميلان رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني خلف تشيلسي المتصدر والفائز على دينامو زغرب الكرواتي 2-1 رافعاً رصيده إلى 13 نقطة.

وسجل أهداف ميلان الفرنسي أوليفيه جيرو«هدفين» والبوسني كرونيتش والبرازيلي ماسياس.

وفي المجموعة ذاتها، قلب تشيلسي تأخره أمام دينامو زغرب بهدف إلى فوز 2-1 ليثأر من خسارته أمامه في مستهل مشواره في هذه المسابقة والتي أطاحت بمدربه السابق الألماني توماس توخل قبل أن يتولى غراهام بوتر المهمة بدلاً منه.

وفي المجموعة السادسة، حذا لايبزيغ حذو ميلان بفوزه الساحق على شاختار دانييتسك برباعية نظيفة.

ورفع لايبزيغ الذي كان يحتاج إلى نقطة للتأهل رصيده في المركز الثاني إلى 12 نقطة متأخراً بفارق نقطة عن ريال مدريد الفائز على سلتيك الاسكتلندي 5-1،وسجل للفريق الملكي لوكا مودريتش ورودريغو من ركلتي جزاء وفينيسيوس وأسينسيو وفالفيردي متذيل الترتيب 5-1.

وفي تورينو، لم يكن فوز باريس سان جيرمان على يوفنتوس 2-1( سجل لسان جيرمان مبابي ونونو وليوفنتوس بونوتشي) في عقر دار الأخير كافياً لفريق العاصمة الفرنسية لحسم صدارة المجموعة الثامنة في صالحه، لأن بنفيكا نجح في الخروج فائزاً على ماكابي حيفا 6-1 ليخطفها منه في الثواني الأخيرة.

ورفع بنفيكا رصيده إلى 14 نقطة متفوقاً على سان جيرمان بفارق هدف واحد، علماً بأن المواجهتين بينهما ذهاباً وإياباً انتهتا بتعادلهما بالنتيجة ذاتها 1-1.

وسجل مبابي الهدف السابع في دوري الأبطال ليتساوى مع مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح في صدارة ترتيب الهدافين. كما أنه الهدف الـ 40 له في المسابقة الأوروبية الأهم.

وبات مبابي بعمر 23 عاماً و10 شهور و13 يوماً أصغر لاعب يصل إلى حاجز الأربعين هدفاً في تاريخ المسابقة الأوروبية محطماً الرقم القياسي السابق لزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي (24 عاماً و4 أشهر و8 أيام) الصامد منذ نوفمبر عام 2011.

وفاز مانشستر سيتي على إشبيلية الإسباني 3-1 وسجل لسيتي الشاب لويس وألفاريس ورياض محرز، ليعزز «القمر السماوي» الضامن تأهله إلى ثمن النهائي من صدارة المجموعة رصيده إلى 14 نقطة، متقدماً بفارق 5 نقاط عن دورتموند الثاني الذي تعادل مع كوبنهاغن الدنماركي 1-1.

https://tinyurl.com/5t3n6dkv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"