عادي

مسيّرات الحوثي تهاجم مواقع الجيش اليمني في تعز

01:34 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن: «الخليج»

تجددت المواجهات بين الجيش الوطني اليمني وميليشيات الحوثي الإرهابية في الجبهات الشرقية والغربية والشمالية المحيطة بمدينة تعز، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، بينما قتل مدنيان وأصيب آخر بلغم حوثي جنوبي الحديدة، تزامناً مع إعلان فريق «مسام» لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام عن انتزاع 958 لغماً خلال أسبوع.

وهاجمت جماعة الحوثي بالطائرات المسيّرة مواقع للجيش الوطني، كما اندلعت اشتباكات متفرقة على الأرض.

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري في بيان مقتضب، إن جماعة الحوثي استهدفت بالطائرات المسيرة المفخخة، مواقع الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة الشقب التابعة لمديرية صبر الموادم جنوب شرقي المدينة.

كما استهدفت الطائرات الحوثية المسيرة مواقع أخرى في جبهتي الكدحة ومقبنة والجبهة الغربية للمدينة الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية، وفقاً للمصدر ذاته.

وشهدت عدة جبهات بمحافظة تعز، الليلة قبل الماضية، مواجهات متقطعة استمرت حتى فجر أمس، بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي.

وأفاد المركز الإعلامي لمحور تعز في بيان، بتجدد المواجهات العسكرية بين أبطال الجيش والمقاومة الشعبية من جهة والميليشيات الإرهابية من جهة أخرى، في الجبهات الشرقية والغربية والشمالية المحيطة بمدينة تعز جرى خلالها استخدام مختلف الأسلحة.

وفي الأثناء، قتل شاب وطفل من أهالي محافظة الحديدة، أمس الأربعاء، بانفجار لغم من مخلفات ميليشيات الحوثي في جريمة تعد الثانية من نوعها في المنطقة ذاتها في أقل من 24 ساعة.

وأفادت مصادر محلية بأن الشاب عبدالرزاق سبط (20 عاماً)، والطفل جابر كداف (14 عاماً) فارقا الحياة، بينما أصيب الشاب رشيد كداف جراء انفجار لغم زرعته ميليشيات الحوثي الإرهابية قرب مطار الحديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7xc8rh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"