عادي

62 خيلاً في السباق الافتتاحي لمضمار ميدان

20:32 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سباقات الخيول في مضمار ميدان

دبي: أحمد عزت

تعود الحياة مجدداً إلى مضمار ميدان العالمي، حيث ينطلق الجمعة موسم سباقات الخيل 2022- 2023 برعاية طيران الإمارات، وتتوزع السباقات على سبعة أشواط، خصصت جميعها للخيول المهجنة الأصيلة، ويشهد السباق مشاركة 62 خيلاً تتنافس على 637 ألف درهم.

وخصص الشوط الأول لخيول السنتين لمسافة 1200 متر، بمشاركة 11 خيلاً، وأبرز الخيول المرشحة «مستر بريكوشوس» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، و«كالبرق» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، و«مورننج»، و«الصهيب».

وخصص الشوط الثاني على لقب «الإمارات سكاي كارجو» للخيول عمر 3 سنوات وما فوق، تتنافس على مسافة 2000 متر – هانديكاب، ومن أبرز الخيول المرشحة للفوز في هذا الشوط «ميلر هاوس»، و«ملفت»، و«قريب»، و«كرنفال» لشادويل.

ويعد الجواد «ساري دبي» صاحب التصنيف الأعلى، و«هابي هيبو» للأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيز، و«نايفة» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، من أبرز الخيول المرشحة في الشوط الثالث لمسافة 1400 متر على لقب عطلات الإمارات، الذي خصص للخيول عمر 3 سنوات وما فوق، ويشهد مشاركة 10 خيول تتنافس على مسافة 1400 متر.

ويتأهب الجواد «تهديد» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، لتكرار الفوز الذي حققه الموسم الماضي بذات المسافة والمضمار، وذلك في الشوط الرابع لمسافة 1400 متر على لقب الإمارات سكاي واردز «تكافؤ»، ولكنه يواجه خصوماً أقوياء مثل «رويال ساندس» الذي لم يخرج من الميدان خلال آخر 4 مشاركات.

ويتصدر «بيتشرس بوينت»، و«المروم»، ترشيحات الشوط الخامس لمسافة 1600 متر على لقب الإمارات إيرلاين بمشاركة 10 خيول، وهناك «فيثفول سولجر»، و«سلتيك بيرنس»، ولا يمكن تجاهل «داون أون دا بايون» بطلة الأوكس لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والقادم الجديد «سكوت باين».

ويجتذب الشوط السادس لمسافة 1900 متر، على لقب إمارتس إيرلاين، 7 خيول قوية، ويتوقع أن يقوم التنافس بين كل من «تولفث أوف نيفرلاند»، بجانب رفيقه في الإسطبل «جورج فيلرز» الذي يقوده فارس الإسطبل الأول تاج أوشيه، فيما يدفع واتسون بالجواد «القعقاع» لشادويل بقيادة دين أونيل، فيما يراهن سالم بن غدير على الجوادين «بوك رفيو» بقيادة رويستون فرينش، و«جراند بازار» بقيادة زافير زياني، وكلاهما لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم.

وسيكون الصراع قوياً بين 8 خيول في الشوط السابع والختامي على لقب إمارتس دوت كوم لمسافة 1200 متر، ويبرز منها «مقياس»، و«ابر كلاس» و«نبراس» و«بطران» المملوكان لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/xv3cerfb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"