عادي

«أمازون» تعلّق التوظيف في جميع قطاعات الشركة العملاقة

22:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أوقفت أمازون التوظيف مؤقتًا في قوتها العاملة في الشركة، حسبما أعلنت الشركة في مذكرة للموظفين، الخميس. وكان عملاق التجارة الإلكترونية قد أعلن الشهر الماضي بالفعل أنه سيتم تجميد التوظيف في أعمال البيع بالتجزئة الخاصة به، لكن التحديث الأخير يؤثر في قطاعات وأعمال المجموعة الأخرى.

وكتبت بيث جاليتي، رئيس الموارد البشرية في «أمازون»، في المذكرة أن الشركة تحركت لتقييد التوظيف الجديد وسط تدهور التوقعات الاقتصادية وبعد أن تم تعيينها بسرعة في السنوات الأخيرة.

وقال جاليتي: «نتوقع الإبقاء على هذا القرار للأشهر القليلة المقبلة، وسنواصل مراقبة ما نراه في الاقتصاد والأعمال لضبط القرار المناسب».

وأضافت أن «أمازون ستعيد ملء الأدوار لاستبدال الموظفين الذين يغادرون بحثًا عن فرص جديدة، وستواصل توظيف الأشخاص بشكل متزايد في بعض الأماكن المستهدفة».

وذهب عملاق البيع بالتجزئة في فورة توظيف خلال جائحة «كوفيد-19»، حيث سعت الشركة لمواكبة طفرة في التسوق عبر الإنترنت مدفوعة بالطلب المتصاعد أثناء الوباء.

منذ ذلك الحين، انتقلت إلى إبطاء نمو عدد الموظفين، حيث عاد المستهلكون إلى المتاجر الفعلية، وتباطأت أعمال البيع بالتجزئة.

في الربع الثالث، نما عدد موظفي أمازون بنسبة 5% فقط على أساس سنوي ليصل إلى 1.54 مليون موظف حول العالم. وذلك بعد أن تقلصت القوة العاملة في الشركة لأول مرة منذ سنوات في الربع الثاني. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/249mebwr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"