عادي

اتفاقية تعاون بين «بيكر هيوز» و«أدنوك» في مستقبل الطاقة المستدامة

11:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
**********
وقعت كل من «بيكر هيوز» وشركة أبوظبي الوطنية للبترول «أدنوك»، اتفاقية تعاون استراتيجية في مجال التكنولوجيا خلال مشاركتهما في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبيك» 2022.
تهدف الاتفاقية إلى استكشاف فرص التعاون في مجال البحث والتطوير، فيما يتعلق بالتقنيات التي يمكن أن تساعد على تعزيز مستقبل الطاقة المستدامة في دولة الإمارات. كما تهدف الاتفاقية إلى دعم عملية تطوير التكنولوجيا واستخدمها في مشاريع تجريبية مع استكشاف جدوى نشرها وتطبيقها عبر المشاريع الرئيسية لشركة «أدنوك».
وتماشياً مع أهداف برنامج القيمة الوطنية المضافة في دولة الإمارات، تدعم الاتفاقية تطوير الابتكارات المحلية مع فرصة الاستفادة من مركز البحوث والابتكار التابع لشركة «أدنوك» لتعزيز مشاريع البحث والتطوير.
تقنيات متقدمة
وقالت صوفي هيلدبراند، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في مجموعة «أدنوك»: «نعمل على تسريع وتيرة تطوير ونشر التقنيات المتقدمة لتزويد العالم بطاقة أكثر ذكاءً وأقل انبعاثات. ومن خلال تعاوننا مع «بيكر هيوز»، سنركز على إيجاد ابتكارات تساعد دولة الإمارات على تحقيق مبادرتها للحياد الكربوني بحلول العام 2050، مع تحقيق القيمة الوطنية المضافة».
التزام
بدوره، قال زاهر إبراهيم، نائب الرئيس لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا شركة «بيكر هيوز»: «تعزز الاتفاقية مع شركة أبوظبي الوطنية للبترول «أدنوك»، من التزامنا بدعم القيمة الوطنية المضافة والابتكار في دولة الإمارات. وباعتبارنا شركة لتكنولوجيا الطاقة، نحرص على التعاون مع «أدنوك» لتطوير تقنيات محلية يمكنها أن تدعم مستقبلاً أكثر استدامة للطاقة في دولة الإمارات وخارجها».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fmw6fc6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"