عادي
يمثلون 21 دولة عربية في نسخته الثانية

اختيار 100 شاب وشابة للبرنامج التدريبي «بودكاست الشباب العربي»

20:09 مساء
قراءة دقيقتين
6
  • شما المزروعي: للشباب فرص واعدة في تخصصات الاقتصاد الرقمي والإبداعي


أبوظبي: الخليج

أعلن مركز الشباب العربي، عن أسماء أعضاء النسخة الثانية من البرنامج التدريبي «بودكاست الشباب العربي»، الذي يمكّن المواهب الإبداعية الشابة من مختلف البلاد العربية بمهارات تخصصية وفرص دعم ضرورية لإنشاء قنوات البودكاست الهادفة ولإنتاج المحتوى المسموع الذي يلامس أولويات الشباب، ويدعم مسارات التنمية البشرية واقتصادات ومجتمعات المعرفة في المنطقة العربية.

والتقت شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، نائب رئيس مركز الشباب العربي أعضاء البرنامج التدريبي بودكاست الشباب العربي البالغ عددهم 100 شاب وشابة من 21 دولة عربية.

وينظم مركز الشباب العربي البرنامج بالتعاون مع مؤسسات رائدة في صناعة المحتوى العربي ومنها منصات محتوايز، وصوت، وأنغامي، والتطبيق المعرفي «وجيز»، وأكاديمية سكاي نيوز عربية.

الاقتصاد الرقمي

وأكدت شما بنت سهيل المزروعي، في اللقاء الأول الذي انعقد بتقنية الاتصال المرئي مع شباب وشابات الدفعة الثانية من البرنامج، أن للشباب اليوم فرصاً واعدة في تخصصات الاقتصاد الرقمي والمعرفي والإبداعي، في ظل تسارع التحول الرقمي والتقنيات الناشئة، لافتة إلى أن البرامج المتخصصة لتعزيز المهارات التكنولوجية والرقمية للشباب أساسية لتقديم مواهبهم وإبداعاتهم.

وأضافت: «من أهدافنا في المرحلة المقبلة تدريب الشباب الموهوب على صناعة المحتوى الإبداعي، وإعداد جيل من الكفاءات، وتسهيل التواصل مع الخبراء، وإتاحة الفرص للشباب للمشاركة في دعم اقتصاد الرقمنة والمعرفة في مجتمعاتنا».

وشكرت المزروعي، شركاء البرنامج كما هنّأت الشباب الذين تم اختيارهم، متوجهة لهم بالقول: «مركز الشباب العربي، بقيادة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، يعتز بكم مواهب عربية تسهم في بناء الاقتصاد الرقمي، المستدام والمبدع»، منوّهة بتنوّع المواهب الشبابية التي تدعم الأهداف الاستراتيجية لمركز الشباب العربي الساعي منذ تأسيسه عام 2017 إلى تمكين الشباب في أوطانهم من خلال مبادرات وبرامج ومشاريع عملية تنعكس نتائجها الإيجابية على الشباب ومجتمعاتهم.

برنامج التدريب

ويقدم البرنامج دورات تدريبية تخصصية وورش عمل تفاعلية في مجال صناعة البودكاست والمدونات الصوتية والمحتوى الرقمي المسموع، إلى جانب جلسات استشارية وتوجيهات عملية مع عدد من خبراء ورواد البودكاست عربياً.

ويوفر البرنامج لمنتسبيه دورات تخصصية في إنتاج البودكاست، والتسجيل الصوتي، والتلوين الصوتي، إضافة إلى ورش مونتاج وتسويق البودكاست، والاستشارات التقنية مع الخبراء لتطوير الأفكار وخطط الإنتاج والنشر والتسويق.

خبراء ومختصون

وتنطلق المرحلة التدريبية الأولى من البرنامج مع كلٍ من الخبراء باسم كامل، خبير التدريب الصحفي والإعلامي والتدوين الصوتي، وسليم سلامة، منتج البودكاست والكاتب والمخرج، ونور الدين بلاحسن، المدرب ومهندس الصوت وصناع المحتوى السمعي، وفيصل البصال، مدير قسم البودكاست في تطبيق «وجيز».

ويمكن الاطلاع على أسماء كامل الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي بودكاست الشباب العربي عبر الحسابات الرسمية لمركز الشباب العربي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdet6en8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"