عادي

«دولية الفجيرة» لصيد الأسماك تنطلق الجمعة

20:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات النسخة الماضية

الفجيرة: نزار جعفر

برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تنطلق الجمعة، منافسات النسخة التاسعة من بطولة الفجيرة الدولية لصيد الأسماك التي ينظمها مارينا الفجيرة على مياه عروس بحر العرب، بالتعاون مع بالما القابضة وتستمر فعالياتها حتى السادس من الشهر الجاري بمشاركة 155 متسابقاً موزعين على 33 قارباً يمثلون مختلف الجنسيات.

ويتأهل الفائزون في هذه المنافسات للجولة الختامية من بطولة العالم لصيد الأسماك المقررة بكوستاريكا في إبريل 2023.

وأكد أحمد إبراهيم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية ورئيس اللجنة المنظمة، أن الهدف من تنظيم البطولة زيادة الوعي إزاء الفرص الرائعة المتاحة للصيد البحري في الإمارة، كما أن الحدث سيعمل على الارتقاء بالمكانة السياحية للفجيرة والمنطقة الشرقية، فضلاً عن تعزيز مكانة هذه المنافسة التي أضحت إحدى المسابقات السنوية المهمة.

وأشار إلى اكتمال كافة الاستعدادات وتوفير القوارب اللازمة، كما سيتم تقييم الفائزين بمجموع الأسماك التي يتم صيدها ووزن كل سمكة وأكبر سمكة في البطولة، كما توجد جائزة لأفضل صياد صغير والأفضل بين النساء المشاركات، وقد رصدت اللجنة المنظمة العديد من الجوائز المادية والعينية للفائزين والتي تصل إلى 250 ألف درهم، إضافة إلى 5 تذاكر سفر إلى كوستاريكا ينالها صاحب المركز الأول للمشاركة في بطولة العالم.

وأكد كريم درباس الرئيس التنفيذي لشركة بالما القابضة، أن الفجيرة فريدة من نوعها نظراً لتنوع الأسماك التي يمكن صيدها، وستكون هذه البطولة مفعمة بالإثارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yecpmx77

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"