عادي

«دي بي ورلد» تستقطب المبتكرين الشباب لتطوير حلول تكنولوجيا التجارة

17:01 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من إحدى الأفكار المطروحة
جانب من إحدى الأفكار المطروحة
«دي بي ورلد» تمنح الشباب فرصة تقديم أفكار إبداعية في سلاسل التوريد
«دي بي ورلد» تمنح الشباب فرصة تقديم أفكار إبداعية في سلاسل التوريد
دبي: «الخليج»
أتاحت «دي بي ورلد» فرصة إبداعية أمام الطلاب من أفضل الجامعات في دولة الإمارات والهند مؤخراً لتقديم ابتكاراتهم في إعادة تصور لسلاسل التوريد العالمية وتطوير حلول جديدة باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، في أول مسابقة للابتكار يُنظمها المزوّد الرائد للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة والهادفة إلى تمكين التدفق التجاري حول العالم - مشروع «ذا بيج تك».
وأطلقت الشركة هذا التحدي الابتكاري داعية طلاب الجامعات إلى تصميم وبناء نماذج أولية مقترحة لحلول التجارة، بإشراف عدد من الخبراء والمرشدين المتخصصين في فريق التكنولوجيا العالمية التابع لـ «دي بي ورلد».
وجرى اختيار أربعة متسابقين في التصفيات النهائية بعد دراسة وتقييم عشرات المشاركات من المواهب الشابة، واحد من دولة الإمارات وثلاثة من الهند. كما سيحصل المتسابقون على رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى دبي هذا الشهر لتقديم حلولهم الابتكارية أمام لجنة تحكيم مشروع «ذا بيج تك» من «دي بي ورلد».
وستقام الجولة النهائية من تحدي الابتكار المفتوح في نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الأول الجاري، حيث سيتنافس المتأهلون للتصفيات النهائية على لقب «الطالب المبتكر»، وهو التحدي الأول من نوعه في «دي بي ورلد». وسيحصل جميع المتأهلين للتصفيات النهائية أيضاً على منح تدريب مضمونة في «دي بي ورلد» وأجهزة «ماك بوك»، إضافة إلى تخصيص جائزة نقدية لصاحبي المركزين الأول والثاني.
قطاع رقمي وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»: «تطمح ’دي بي ورلد‘ من خلال رقمنة القطاع التناظري التقليدي إلى جعل حركة التجارة أكثر ذكاء وتسهيل تدفقها حول العالم بشكل أكثر وضوحاً وتقليل الاضطرابات، ما يعتبر النمط المثالي لبناء شبكات تجارية عالمية تواكب المستقبل. وستتيح لنا المبادرات المتميزة التي نطلقها كمشروع ’ذا بيج تك‘ في تسريع الدخول إلى مجال الابتكار من خلال استقطاب ألمع العقول من الطلبة المتميزين في دولة الإمارات والهند، وأتطلع إلى رؤية الحلول الحقيقية التي ابتكرها الطلبة من أجل معالجة مشاكل العالم».
وينتمي المتأهلون الأربعة للجولة النهائية للمؤسسات التعليمية: جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، «نظام ثلاثي الأبعاد لصيانة وفحص المعدات بالتوجيه البصري لمعدات محطة حاويات الميناء». والمعهد الدولي لتكنولوجيا المعلومات، بنغالور- الهند «الاستفادة من عالم الميتافيرس لمنح الطلاب فهماً لشؤون الحياة اليومية في وظائف مختلفة في الوقت الفعلي، ومساعدتهم على اتخاذ قرارات مدروسة».
المعهد الدولي لتكنولوجيا المعلومات - بنغالور «تجربة الواقع الافتراضي» لـ«سوق التنين» حيث يمكن للعملاء وتجار البيع بالجملة الحصول على المنفعة المشتركة». والمعهد الهندي للتكنولوجيا، كاراجبور- الهند «حل رقمي مزدوج لمعالجة الازدحام في ميناء الحاويات، والطلب غير المتوقع والعمليات غير الموثوق بفعاليتها».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4y6zh9cb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"