عادي

ربع نهائي ناري لبطولة «دي بي وورلد للبادل»

19:59 مساء
قراءة دقيقتين
منافسات قوية شهدتها بطولة العالم للبادل تنس

ضمنت 8 منتخبات تأهلها إلى ربع نهائي منافسات الرجال من بطولة العالم «دي بي وورلد للبادل - دبي2022» التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وينظمها اتحاد الإمارات للبادل بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وبإشراف الاتحاد الدولي للبادل وتختتم منافساتها غداً على ملاعب سوق دبي الحرة للتنس.

وتضم قائمة المنتخبات المتأهلة إلى ربع النهائي إسبانيا والبرازيل والأرجنتين وإيطاليا وتشيلي والبرتغال وباراجواي وألمانيا، وضمنت هذه المنتخبات عبورها إلى الدور الثاني بعدما احتلت المراكز الأولى والثانية في الدور الأول، حيث تصدر منتخب إسبانيا المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة (9 نقاط) من 3 جولات وحل البرتغال ثانياً ب6 نقاط وأوراجواي ثالثاً ب3 نقاط، وجاء منتخب بريطانيا في المركز الأخير دون نقاط.

وحجز منتخب الأرجنتين بطل العالم 6 مرات بطاقة العبور إلى ربع النهائي بتصدره المجموعة الثانية ب9 نقاط، وجاء منتخب بلجيكا في المركز الثاني ب6 نقط ثم إيطاليا في المركز الثالث ب3 نقاط واحتلت هولندا المركز الأخير دون نقاط.

وتأهل منتخبا البرازيل وتشيلي عن المجموعة الثالثة، حيث احتلت البرازيل المركز الأول ب9 نقاط وتشيلي المركز الثاني ب6 نقاط ثم حلت الإكوادور في المركز الثالث ب3 نقاط، وجاء منتخبنا الوطني في المركز الرابع دون نقاط.

وفي المجموعة الرابعة، التي تضم 5 منتخبات، جاءت فرنسا في المركز الأول ب12 نقطة وباراجواي في المركز الثاني ب9 نقاط والمكسيك ثالثاً ب6 نقاط ثم مصر في المركز الرابع ب3 نقاط وقطر في المركز الأخير بلا نقاط.

ويتضمن برنامج ربع النهائي 4 مواجهات نارية يتقدمها الديربي الأوروبي بين إيطاليا وألمانيا، فيما تلتقي إسبانيا مع تشيلي، والبرازيل مع البرتغال، ومنتخب الأرجنتين مع باراجواي.

من جهة أخرى، حجزت 8 منتخبات أيضاً بطاقة العبور لربع نهائي منافسات السيدات، وهي فرنسا وبلجيكا واسبانيا والبرتغال والأرجنتين والسويد وألمانيا وإيطاليا.

وضمن منافسات ربع نهائي بطولة السيدات، تلتقي فرنسا مع بلجيكا، وإسبانيا مع البرتغال والأرجنتين مع السويد، ويواجه المنتخب الإيطالي نظيره الألماني.

وستخوض المنتخبات صاحبة المركز الثالث في كل مجموعة في بطولتي الرجال والسيدات مباريات ترتيبية لتحديد المراكز من 9 إلى 12، فيما تخوض المنتخبات صاحبة المركز الرابع مباريات ترتيبية لتحديد المراكز بين 13 و17.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu4ntywf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"