عادي

«سير» شركة سيارات كهربائية سعودية بالتعاون مع «فوكسكون» و«بي إم دبليو»

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الرياض: «الخليج»

أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة شركة «سير»، أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة.

ومن المتوقع أن تجذب «سير» استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 562 مليون ريال لدعم الاقتصاد المحلي، وأن تصل مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي بشكل مباشر إلى 30 مليار ريال، مع توفيرها ل 30 ألف وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر بحلول عام 2034.

وستعمل «سير» ضمن استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، حيث ستقوم الشركة بتصميم وتصنيع وبيع السيارات الكهربائية المزودة بأنظمة تقنية متقدمة، كخاصية القيادة الذاتية، في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي.

وتُعد شركة «سير» مشروعاً مشتركاً بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة «فوكسكون Foxconn»، حيث ستحصل «سير» على تراخيص تقنية المكونات المتعلقة بالسيارات الكهربائية من شركة «بي إم دبليو» لاستخدامها في تطوير المركبات، فيما ستُطوّر شركة «فوكسكون» النظام الكهربائي للسيارات، والتي سيتم تصميمها وتصنيعها بالكامل داخل المملكة، وستخضع السيارات لفحص الجودة وفق أعلى المقاييس العالمية، ومن المقرّر أن تكون سيارات شركة «سير» متاحة للبيع خلال عام 2025.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3bx36p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"