عادي

«كونجرس الجوجيتسو» يسند تنظيم بطولة العالم 2023 إلى منغوليا

19:53 مساء
قراءة دقيقتين
الاتحاد الدولي يكرّم الهاشمي والظاهري يتسلم الدرع نيابة عنه

أبوظبي: «الخليج»

اعتمد كونجرس الاتحاد الدولي للجوجيتسو الذي عقد في أبوظبي، فوز منغوليا بتنظيم النسخة المقبلة لبطولة العالم للكبار في 2023، وكازاخستان بتنظيم بطولتي العالم للشباب والناشئين في نفس العام، وتمت الموافقة على استضافة منغوليا أيضاً لكونجرس الاتحاد الدولي، وذلك على هامش بطولة العالم للكبار.

وعقد الاجتماع بفندق ريكسوس مارينا أبوظبي برئاسة اليوناني بانايوتوس ثيودوربوليس، وبحضور 70 دولة من مختلف قارات العالم، على هامش بطولة العالم للجوجيتسو المقامة حالياً بأبوظبي.

وشهد الكونجرس، تكريم عدد من الرموز والشخصيات العالمية من قبل الاتحاد الدولي، تقدمهم عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو لحصوله على الحزام الأسود (دان7)، وهي أعلى فئة في هذه الرياضة، ولإسهاماته وعطائه المتميز، حيث أسهم في تطور اللعبة، وتسلم الدرع نيابة عنه محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وشهد الكونجرس عبر تطبيق زووم الرقمي حضور عدد من ممثلي اللجنة الأولمبية الدولية، حيث أشادت المتحدثة باسم اللجنة في كلمتها بجهود الاتحاد الدولي للعبة في نشر وتطوير اللعبة، وتوفير البيئة المثالية للاعبيها، متمنية لهم جميعاً التوفيق في النهوض بتلك الرياضة النبيلة.

وأشاد بانايوتوس ثيودوروبوليس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو بدور أبوظبي في النهوض برياضة الجوجيتسو في العالم، من خلال تنظيم أقوى البطولات، واستضافة مقر الاتحاد الدولي، وقيادة جهود اعتماد اللعبة في المنظمات الدولية، فضلاً عن تقديمها نموذجاً ملهماً في الكشف عن المواهب ونشر اللعبة وصناعة الأبطال، وتنظيم أكثر من 100 بطولة سنوياً حول العالم، مؤكداً أن الإمارات نجحت بامتياز في قيادة المشهد الرياضي العالمي.

وفي كلمته التي ألقاها فهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي بالنيابة عن عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، رحب بالحضور وأشاد بحرص الجميع على المساهمة الفعالة في الكونجرس، متمنياً لهم طيب الإقامة، وللاعبيهم التوفيق في منافسات بطولة العالم.

وأضاف الشامسي، أن الكونجرس نجح في اتخاذ قرارات مهمة بعضها فني وبعضها إداري، وحدد مؤشرات للأداء في المرحلة المقبلة، وأنه فخور بأن تكون أبوظبي دائماً مركز القرار والنشاط في العالم، والمحرك الذي يدفع بالجميع للأمام في رياضة الجوجيتسو.

وأضاف: «حرصنا في اتحاد الإمارات للجوجيتسو دولةً مستضيفة للكونجرس على تكريم رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو بميدالية تحمل صورته، تقديراً منا لجهوده الكبيرة في نشر وتطوير اللعبة، وهو يستحق ذلك لأن رياضة الجوجيتسو أصبحت واحدة من أوسع الرياضات انتشاراً في العالم خلال السنوات العشر الأخيرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"