عادي
تتصدر القطاعات الأسرع نمواً في المركز

مليارا درهم إجمالي تمويلات الشركات المالية في «دبي العالمي» خلال 9 أشهر

13:54 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من مشاركة المركز في سنغافورة
جانب من مشاركة المركز في سنغافورة
دبي: «الخليج»
واصل مركز دبي المالي العالمي، استقطابه الاستثنائي لاهتمام شركات التكنولوجيا المالية، ما يجعل قطاع التكنولوجيا المالية القطاع الأسرع نمواً في المركز.
وتشهد أعداد العملاء نمواً قوياً في جميع القطاعات، إلا أن الاهتمام بالتكنولوجيا المالية قد فاق جميع القطاعات الأخرى في المركز. وقد أسهم في زيادة هذا الاهتمام أجندة أعمال المركز الزاخرة بالفعاليات بالغة التأثير والجولات الترويجية الدولية التي سلّطت الضوء على مكانة دبي كمركز عالمي مُفضل للتكنولوجيا المالية والابتكار.
ويوجد حالياً وفد من مركز دبي المالي العالمي في سنغافورة خلال مهرجان سنغافورة للتكنولوجيا المالية، لاستكشاف فرص التعاون ووضع اللمسات الأخيرة على الالتزامات من الشركات في آسيا. وبصفته الراعي الفضي للحدث والراعي الوحيد من المنطقة، يُبرز مركز دبي المالي العالمي دوره باعتباره المنصة الأكثر قدرة على تمكين شركات التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، من خلال تمكين الشركات الناشئة والشركات الرائدة عالمياً، والشركات أحادية القرن «اليونيكورن» في توسيع نطاق انتشارها العالمي، واغتنام الفرص المتاحة في الأسواق سريعة النمو ضمن هذه المنطقة. وفي الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، استطاعت شركات التكنولوجيا المالية التي تتخذ من مركز دبي المالي العالمي مقراً لها، الحصول على تمويلات بقيمة بلغت أكثر من ملياري درهم إماراتي.
  • منظومة متكاملة
وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «نجحت دبي ومركز دبي المالي العالمي في بناء منظومة شاملة ومتكاملة لشركات التكنولوجيا المالية والابتكار في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وهو الأمر الذي أسهم في تعزيز مكانتنا المرموقة في العالم لقيادة تطوير هذا القطاع، كما يسعدنا تلقي ولمس الاهتمام والإقبال الكبير الذي يشهده مركز دبي المالي العالمي من شركات التكنولوجيا المالية في قارة آسيا، حيث سيواصل المركز تبنّي وتطوير أفضل المبادرات لترسيخ مكانتنا العالمية في قطاع التكنولوجيا المالية، والتي نتطلع إلى الإعلان عن بعضها في الفترة القادمة».
ووفقاً لتقرير شركات التكنولوجيا المالية لعام 2022 الصادر عن برنامج «فينتك هايف» التابع للمركز، بلغ السوق قيمة تلامس 136 مليار دولار أمريكي في عام 2021، ومن المتوقع أن ينمو بمعدل نمو سنوي مركّب قدره 11.9% في الفترة المتوقعة ما بين 2022 و2027 ليصل بذلك إلى 267 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027.
لقد تضاعف تقريباً نشاط التمويل في قطاع التكنولوجيا المالية في عام 2021، وجمعت الشركات الناشئة ضمن القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 998 مليون دولار أمريكي في عام 2021، بزيادة قدرها 78% على عام 2020.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9dz4ua

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"