عادي
7 شروط للتقدم بطلب وظيفة لأصحاب الهمم

منصة «تم» الحكومية تطرح 218 وظيفة شاغرة في أبوظبي

20:28 مساء
قراءة دقيقتين
منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تمّ»

أبوظبي: عماد الدين خليل

ارتفع عدد الوظائف الشاغرة التي طرحتها مؤسسات حكومية وشبه الحكومية وخاصة في إمارة أبوظبي إلى 218 وظيفة شاغرة عبر منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» في مجالات متعددة وتخصصات، بحسب الوظائف المطروحة والمتاحة عبر المنصة.

وتشمل الوظائف المطروحة وفقاً للمنصة مجالات متعددة، منها الطاقة والتعليم والتصنيع والصحة والأنشطة المالية وأنشطة التأمين، والأنشطة العقارية والتشييد والسياحة والتجارة وأنشطة الأعمال، والمعلومات والاتصالات والنقل، والإدارة العامة والدفاع والمعارض.

وحددت المنصة وفق كل وظيفة مطروحة، أدوار الباحث عن العمل والراغب في التقدم على الوظيفة، والشروط الخاصة المطلوبة والراتب المحدد للوظيفة وكيفية التقديم عليها.

ودعت الباحثين عن عمل إلى استكشاف الوظائف المطروحة والتقديم عليها بما يتناسب مع مؤهلاتهم ومهاراتهم، وتتطلب تسجيل دخول المنصة بالهوية الرقمية، لمعرفة ما إذا كان الباحث عن عمل مؤهلاً للاستفادة من الخدمة.

وأوضحت أن هناك 3 خطوات للاستفادة من الخدمة والتقدم على الشواغر الوظيفية، خلال أقل من 6 دقائق تتمثل في تسجيل الدخول عبر القنوات المتاحة، والبحث عن وظيفة شاغرة مناسبة، وفتح الوظيفة المرغوبة والضغط على «تقديم» من دون أي وثائق أو رسوم.

وأضافت أنه يمكن لأصحاب الهمم التقديم بطلب عبر البوابة الإلكترونية في الجهات الحكومية والخاصة بحسب الشاغر المتوفر، وحسب احتياجات سوق العمل في إمارة أبوظبي.

وحددت المنصة 7 شروط للتقدم بطلب وظيفة لأصحاب الهمم وهي: يجب أن يكون المتقدم للوظيفة من أصحاب الهمم وأن يكون مواطناً إماراتياً أو يحمل جواز سفر إماراتي وخلاصة قيد، ويجب أن يكون المتقدم للوظيفة من مواطني إمارة أبوظبي، ويجب أن يتراوح عمر المتقدم للوظيفة عند التسجيل ما بين 18-60 عاماً، ويجب ألّا يكون المتقدم للوظيفة موظفاً حالياً، ويُستثنى من التوظيف ذوي الإعاقات المُركبة (أكثر من إعاقة)، كما يُستثنى من التوظيف الطلبة النظاميين (الطلبة الملتحقين بصفوف الفترة الصباحية)، وأيضاً يُستثنى من التوظيف كل من يملك عملاً خاصاً يعود عليه بالنفع المادي والدخل الثابت.

وتقدم منظومة «تمّ» 700 خدمة، تقدمها 33 جهة حكومية لتمكين المتعاملين أفراداً ومؤسسات، من إنجاز جميع المعاملات الحكومية إلكترونياً في أي وقت ومن أي مكان، وتعمل «تمّ» التي تديرها هيئة أبوظبي الرقمية، على تمكين مواطني أبوظبي، ومقيميها وزوارها من الوصول إلى مجموعة شاملة من الخدمات الحكومية، وإنجازها عبر نقطة اتصال واحدة في أي وقت وأي مكان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/csn6fz6m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"