عادي
يُقام في 6-8 ديسمبر المقبل على أرض «مطار آل مكتوم الدولي»

«ميبا 2022» يستعرض أحدث توجهات طيران رجال الأعمال

13:25 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
أعلن اتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (ميبا) عن قائمة الجهات المشاركة في معرض «ميبا» لطائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة 2022 والذي يجمع أبرز الجهات الفاعلة في مجتمع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في المنطقة والعالم.
ويجمع المعرض، الذي يُقام بين 6-8 ديسمبر/ كانون الأول المقبل على أرض مطار آل مكتوم الدولي في موقع معرض دبي للطيران، أبرز مُشغّلي القطاع وقادته على مدى أيامه الثلاثة للمشاركة في سلسلة من جلسات النقاش المعمقة وفعاليات الإطلاق المشوقة وفرص التعارف رفيعة المستوى.
ويشهد ميبا 2022 إطلاق النسخة الأولى من مؤتمر بيز آف، الذي يتميز بأجندة غنية تحتضن ما يزيد على 20 جلسة حوارية، فضلاً عن استضافة أكثر من 35 من أهم قادة القطاع العالمي والخبراء للتطرق إلى أحدث التوجهات التي ترسم مستقبل قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص.
وفي ضوء الأولوية التي يمنحها القطاع لمجالات النقل الجوي والاستدامة في قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص، يُركز مؤتمر «بيز آف» على قضايا البيئة والاستدامة في القطاع، ويتناول أفضل الممارسات الضرورية، لتحقيق الأهداف البيئية بالتوازي مع الحفاظ على العائد على الاستثمار.
من جانب آخر، تستكشف الجلسات المخصصة دور طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية في تغيير ملامح قطاع الطيران، كما تحدد الفرص المتاحة أمام قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص للاستفادة من تقنيات النقل الجوي المتقدمة وحساب العائد على الاستثمار وتسريع الاستثمار، بما يسمح بتمكين التحوّل نحو شبكات النقل الجوي الحضرية.
أفكار بناءة
وقال هولجر أوستهايمر، مدير عام شركة الفطيم دي سي للطيران: «مع زيادة الطلب على الطائرات الخاصة والتطور الذي شهدناه في سلوك وتوجهات العملاء، فمن الضروري أن تقوم الجهات المعنية في القطاع بإعادة النظر في نماذج أعمالها التقليدية، وتقييم أساليبها وعروض منتجاتها وخدمات القيمة المضافة، لتقديم تجربة أفضل لعملائها. وسنعمل على مشاركة المزيد من الأفكار حول توقعات القطاعات ونماذج الأعمال الجديدة والتخطيط المالي الذي يضمن البقاء في الصدارة في ظل هذا المشهد المتطور».
ويحتضن المؤتمر سلسلة من العروض التقديمية وجلسات النقاش والمقابلات مع نُخبة خبراء القطاع ليتناول مواضيع رئيسية تشمل مستقبل قطاع الطيران والاستدامة والأسواق الناشئة واللوائح التنظيمية، كما يعمل على إعادة تقييم ديناميكيات القطاع، ويطرح منظوراً جديداً حول قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص ودور التكنولوجيا في الارتقاء بتجربة العميل.
أسوق جديدة
بدوره، قال تابيش كيفينسرا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنثرال آفيشن، والذي سيشارك في جلسة «نماذج الأعمال البديلة في قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص؛ التمويل والتأجير والملكية الجزئية»: «شهدنا توسُّع العمليات نحو أسواق جديدة على مدى الأعوام القليلة الماضية، لا سيما في ضوء التنامي المستمر لقطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص. وشهدت الهند، على سبيل المثال، زيادة في عدد الجهات الدولية الفاعلة والوافدة إلى الدولة لإطلاق أنشطة التأجير وعمليات إدارة الطائرات وتصاريح المشغلين غير المجدولة ومشغلي القاعدة الثابتة. حيث نناقش الجوانب المتعلقة بتوسع نماذج الأعمال البديلة المتاحة أمام القطاع ومرونتها وراحتها ومزاياها».
توجهات حيوية
فيما يُقدم علي أحمد النقبي، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لاتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (ميبا)، جلسة «آفاق الأسواق الناشئة - الوصول إلى أبرز الدول التي تُسهم في نمو قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص»، ليُسلط الضوء على التوجهات الإقليمية الحيوية بالنسبة لعمليات الشركات في الشرق الأوسط. وإلى جانب ذلك، يشهد المؤتمر جلسة حوار استشرافية تحت عنوان: «ابتكار تجربة الطيران المثالية لنُخبة رجال الأعمال»، والتي تُركز على التغيّرات في توقعات السفر، وما سيبدو عليه القطاع خلال العقدين المقبلين.
حلول مبتكرة
وقال إيمريك سيجراد، المدير التنفيذي لمجموعة لونا للطيران والذي سيقدم تحليلاً للسوق خلال مشاركته في جلسة «نظرة ناقدة عن توجهات طيران رجال الأعمال والطيران الخاص العالمي»: «أصبح العملاء أكثر تطلباً من أي وقت مضى، ومع مواصلة إطلاق الحلول التقنية التي تسهم في مختلف مناحي الحياة، يواصل قطاع تأجير طيران رجال الأعمال والطيران الخاص بالاستثمار في أحدث الحلول، ليوفر رحلات فعّالة وخالية من العواقب، بدءاً من البحث والحجز وخلال الرحلة، إذ تعتبر راحة العملاء وتوفير مختلف تفضيلاتهم هو العامل الرئيس لكسب حصة أكبر في السوق وتعزيز ولاء العملاء».
ويستعد معرض ميبا 2022 ليكون إحدى أبرز فعاليات قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في المنطقة، حيث يجمع أبرز قادة القطاع من جميع أنحاء العالم لوضع خارطة طريق طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في المستقبل. وتستعرض الفعالية بفضل أجندتها الجديدة والمتفردة أحدث الابتكارات والتقنيات الكفيلة بدعم مساعي تطوير قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص وأسواق الرحلات الجوية المستأجرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muun7tby

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"