عادي
منح الإذن بالدفع عبر مستشعر الأصابع

«أبوظبي الأول» و«ماجد الفطيم» يطلقان أول بطاقة دفع «بيومترية»

12:49 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
أبرم «بنك أبوطبي الأول»، اتفاق شراكة مع «ماجد الفطيم»، لإطلاق أول بطاقة دفع بيومترية في الإمارات، باستخدام تقنية «آيديميا» العالمية، العاملة في مجال سلامة وأمن المعاملات الإلكترونية؛ وذلك في خطوة تهدف إلى مواكبة زيادة الاعتماد على القياسات الحيوية (بيومترية) على مستوى المنطقة.
لقد أصبحت المصادقة ببصمات الأصابع متغلغلة في مختلف نواحي الحياة، ابتداءً من فتح الهواتف الذكية مروراً بالحصول على التحقق من البيانات وصولاً إلى مواقع التحكم. ووفقاً لأحد التقارير، فإن 81% من المستهلكين حول العالم على استعداد لاستخدام بصمات أصابعهم، لإنجاز معاملات الدفع داخل المتجر. وفي هذا السياق، فإن «بنك أبوظبي الأول» و«ماجد الفطيم» قد تولّيا زمام المبادرة لإطلاق أول بطاقة دفع بيومترية لاتلامسية على مستوى المنطقة، للارتقاء بهذه التجربة.
ويمكن للعملاء الذين يحملون بطاقة الدفع البيومترية الجديدة المزوّدة بخاصية F.CODE من «آيديميا»، وهي أول بطاقة دفع بيومترية في العالم، منح الإذن بالدفع عبر مستشعر الأصابع المدمجة في البطاقة. ويتم تخزين البيانات البيومترية بشكل آمن في الشريحة المُثبتة في البطاقة بشكل مُحكم؛ بهدف ضمان الخصوصية.
يؤدي استخدام بصمات الأصابع للمصادقة على المدفوعات إلى القضاء على جميع حالات الاحتيال تقريباً، والحدّ من نقاط التلامس أو الاحتكاك لحامل البطاقة. وتتوافق هذه البطاقة البيومترية تماماً مع تقنيات «EMV»، وهو ما يعني أنه قد بات بإمكان العملاء الآن، إجراء معاملاتهم التلامسية وغير التلامسية بطريقة سليمة وآمنة تماماً، فقط عن طريق وضع إبهامهم على مستشعر البطاقة أثناء الدفع.
حلول دفع آمنة
وقال هنّي دو بليسيس، نائب الرئيس الأول (للشرق الأوسط وإفريقيا) لقسم المؤسسات المالية في شركة «آيديميا»: «يسرنا أن نتعاون مع مؤسسة مالية رائدة في دولة الإمارات مثل «بنك أبوظبي الأول» و«ماجد الفطيم»؛ بهدف تقديم حلول دفع آمنة وموثوقة وغير تلامسية ومريحة وفعلية. وكشركة رائدة في السوق في مجال تكنولوجيا الدفع، فإن «آيديميا» تسعى جاهدة من أجل تقديم منتجات عالية الجودة تعكس التزام عملائنا بالتميّز».
المصادقة البيومترية
من جهته، قال رودي سودارسونو، نائب الرئيس الأول ورئيس قسم البطاقات في «بنك أبوظبي الأول»: «إن الابتكارات في مجال المصادقة البيومترية، تشكل خطوة مهمة إلى الأمام في مجال أمن البطاقات وحماية المستهلكين من الاحتيال، لا سيما مع تحوّل المزيد من الأشخاص إلى المدفوعات غير النقدية للمشتريات اليومية. نحن قادرون على توفير المزيد من الثقة والأمان لعملائنا من خلال دمج تقنية البصمة المتقدمة في بطاقات FAB SHARE، وهو ما يسمح لهم بالاستمتاع بالمزايا المحسّنة لبطاقة المتجر الخاصة بهم مع راحة بال مطلقة».
وأكدت كاشميرا موتيوالا، مديرة ولاء العملاء في «ماجد الفطيم القابضة»: «أن «ماجد الفطيم» لديها اعتقاد راسخ بأن الابتكار يعني تقديم مفاهيم رائدة ترسي باستمرار معايير جديدة في مجالات البيع بالتجزئة والعقارات والرفاهية والتسلية. إن إطلاق أول بطاقة دفع بيومترية في المنطقة خاصة ببرنامج «شير» بالشراكة مع «بنك أبوظبي الأول» و «آيديميا»، يُظهر مدى الالتزام بهذه الفلسفة، ويعزز رغبتنا في تزويد عملائنا بحلول آمنة ومتقدمة. إن بطاقة «FAB SHARE» تعكس الجهود الكبيرة التي نقوم بها من أجل تعزيز تجربة العملاء لأعضاء المشتركين في برنامج «شير» البالغ عددهم ثلاثة ملايين شخص في وقت نعمل فيه من كثب مع مؤسسات مالية وتقنية رائدة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3txyda2v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"