عادي

أسعار النفط ترتفع.. و«برنت» يسجل 96.51 دولار للبرميل

13:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
LOS ANGELES, CALIFORNIA - MARCH 28 Oil pumpjacks are viewed in the Inglewood Oil Field on March 28, 2022 in Los Angeles, California. U.S. oil prices fell 7 percent to $105.96 per barrel while Brent crude lost 6.8 percent over demand concerns as China begins to implement a mass COVID-19 lockdown in Shanghai. Mario Tama/Getty Images/AFP == FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
(رويترز)
ارتفعت أسعار النفط الجمعة، وسط تراجع الدولار واستمرار القلق بشأن الإمدادات، إلا أن مخاوف الركود وتفشي فيروس كورونا في الصين حدّت من ارتفاع الأسعار.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.84 دولار أو 1.9 بالمئة إلى 96.51 دولار للبرميل بحلول الساعة 0740 بتوقيت جرينتش. ويتجه العقد صوب تسجيل ارتفاع أسبوعي بأكثر من 0.5 بالمئة.
كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.94 دولار أو 2.2 بالمئة إلى 90.11 دولار للبرميل، وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بأكثر من اثنين بالمئة.
ويأتي ارتفاع العقدين في ظل تراجع الدولار، إذ إن ضعف الدولار يعزز الطلب على النفط الذي يكون أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.
وبينما تؤثر مخاوف الطلب في السوق، فمن المتوقع أيضاً أن تتراجع الإمدادات مع بدء الحظر الأوروبي المرتقب على النفط الروسي وتراجع مخزونات الخام الأمريكية.
وتنامت المخاوف من حدوث ركود في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، الخميس بعد أن ذكر جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أن من السابق لأوانه التفكير في تعليق رفع أسعار الفائدة.
وذكر بنك إنجلترا الخميس، أنه يعتقد أن بريطانيا دخلت في ركود وأن الاقتصاد قد لا يسجل نمواً لعامين آخرين.
كما تأثرت المعنويات بعد أن أبقت الصين على قيودها المشددة لمكافحة كوفيد-19 في أعقاب تسجيل أعلى زيادة في الإصابات منذ أغسطس آب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7ytmcp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"