عادي

أفكار مبتكرة للتخييم والمغامرات

22:18 مساء
قراءة 3 دقائق
إقبال كبير استعداداً لموسم الرحلات

الشارقة: «الخليج»

خمسة أيام، وكثير من المنتجات المذهلة والجديدة والمبتكرة في النسخة الرابعة من معرض التخييم والمغامرات 2022، طوت صفحتها أخيراً في مركز «إكسبو الذيد» وسطإقبال أكثر من 7 آلاف زائر من المهتمين بالتخييم والرحلات ساعين للبحث عن الجديد الذي تقدمه الشركات المتنافسة على تحقيق أفضل تجربة لمحبي التخييم بتوفير أفضل الأفكار والمنتجات مع الكثير من الخيارات.

كثير من الفضول والمتعة وفرتهما العروض الخاصة بسيارات التخييم للصغار والكبار، فبينما انشغل الصغار بتجربة التنافس بالسيارات التي تعمل بالتحكم عن بعد داخل مضمار معد خصيصاً للعرض، ولتجربة الأنواع والنسخ المذهلة من السيارات الصغيرة والكبيرة التي تمنح الطفل متعة القيادة بالبر، ظهرت على الجانب الآخر السيارات الحقيقية المجهزة بأحداث مستلزمات التخييم، خصوصاً الملحقات التي يمكن تركيبها والمصممة لتوفر بساطة الاستخدام وسهولة التركيب، حيث تمكن المستخدم من تحويل سيارته إلى كرفان مجهز بالكامل بأقل التكاليف.

بدت المنافسة داخل المعرض مثيرة للاهتمام، فالعديد من الشركات المتخصصة، حرصت على توفير مستلزمات الرحلات من خيام وأثاث وغيرها. وتعتبر معدات الشواء من المنتجات الأكثر طلباً حسب محمد نور، موظف في شركة البوادي للخيام ومعدات الرحلات، يقول: «حرصت شركتنا على تصنيع منتجات خاصة تناسب متطلبات البيئة الخليجية، فالتصميم يحظى بأهمية كبيرة في هذا التخصص، ولهذا عملنا على تزويد الشركات ومنافذ البيع بتصاميمنا المبتكرة لنرتقي بمتعة التجربة بما يلبي رغبات الزبائن في المنطقة وبحثهم عن الأناقة والجودة وسهولة الاستخدام».

قد يعتقد البعض أن كراسي الرحلات متشابهة بتصاميمها وجودتها، لكن زيارة المعرض جعلتنا نقف أمام عدد هائل من التصاميم والألوان التي تسعى لإرضاء الجميع، فالتصميم قائم على اختلاف الأذواق والخيارات المتجددة والكثيرة اليوم. ويذكر عبدالسلام، موظف مبيعات، أن البعض يهتم بالجودة وعمر المنتج، بينما ينجذب آخرون إلى الموديل وجمال الشكل واللون، والبعض الآخر يهتم بالسعر، بينما يركز آخرون على الجانب العملي والراحة في الاستخدام سواء للكراسي أو الخيام وفراش النوم، لهذا يجب توفير جميع الخيارات للزبائن، فهناك المنتجات غالية الثمن وهناك المنتجات الاقتصادية التي تجمع جمال التصميم بالجودة والسعر المناسب، وهناك الكثير من المنتجات التي نوفرها لتلبية احتياجات المخيمين.

وتعتبر السكاكين من المعدات الضرورية في التخييم وهي من مستلزمات الكشافة أيضاً، كما يخبرنا آصف أحمد، موظف، ويقول: «جمعنا في شركتنا أجود الماركات العالمية للسكاكين لنوفرها لهواة التخييم، فلكل ماركة سمات مميزة وأشخاص يبحثون عنها ويفضلونها، وتعتبر السكاكين من الأشياء الضرورية التي يحرص هواة التخييم والصيد على اقتنائها والتأكد من جودتها، خاصة السكاكين متعددة الاستخدامات التي اشتهرت بها الكشافة». عن التحديثات التي طرأت على منتجات التخييم خلال العقود الماضية، يؤكد خالد أحمد البلوشي، مدير تنفيذي لشركة مستلزمات صيد ورحلات، أن العميل يبحث عن الأشياء الصغيرة والعملية، عكس الماضي عندما كانوا يحملون الكثير من الأشياء كبيرة الحجم والثقيلة، أما اليوم فالجميع يبحث عن الأشياء القابلة للطي وللترتيب داخل حقيبة، بحيث لا تأخذ مساحة داخل السيارة وتكون سهلة الاستخدام.

ويشير البلوشي إلى أن التواصل مع الزبائن والاهتمام بملاحظاتهم ساهم في تطوير هذه المنتجات، عن تجربة شركته كشركة وطنية رائدة في السوق المحلي، قال: لدينا في شركتنا أكثر من خمسة آلاف منتج خاص بالتخييم، لكن ركزنا في المعرض على منتجاتنا الخاصة التي تحمل اسم شركتنا، حيث جرت العادة سابقاً على استيراد هذه المعدات، ولهذا نعتبر من أوائل الشركات الإماراتية التي بدأت تصنع هذه المنتجات، ونطلق عليها أسماء محلية أيضاً، مثل فراش جبل جيس وفراش نوم الفاية وحقيبة حفيت وغيرها.

ولفت إلى أن توقيت المعرض مع بداية موسم التخييم جعله تجربة مميزة للعارضين وللمتسوقين أيضاً، فالناس تحرص مع بداية الشتاء على الاستعداد للرحلات بجميع المستلزمات، ولهذا حظي المعرض بإقبال فاق التوقعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypuekeh2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"