عادي
في دورته الثامنة والأربعين

«الابتكار التكنولوجي» في أبوظبي يستضيف اجتماع منتدى البحوث العالمية اللاسلكية

15:40 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلن معهد الابتكار التكنولوجي، المركز الرائد عالمياً في البحث العلمي وذراع البحوث التطبيقية لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في أبوظبي، أنه سيستضيف الدورة الثامنة والأربعين لاجتماع منتدى البحوث العالمية اللاسلكية في إمارة أبوظبي.
ويمثّل الحدث، الذي يقام من 7 إلى 9 نوفمبر، أول مشاركة للمعهد، بصفته الجهة المستضيفة للمنتدى المرموق منذ أن أصبح عضواً في مجلس إدارته العام الماضي.
وسيجمع المنتدى هذا العام، نخبة من خبراء مجتمع البحوث العالمية اللاسلكية، لاستكشاف التحديات والفرص التي تواجه القطاع، ودراسة مختلف التوجهات الناشئة فيما يتعلق بنشر شبكات الجيل الخامس (5G)، وغير ذلك.
كما يستعرض الاجتماع مستقبل تقنيات الذكاء الاصطناعي، لا سيما في إطار الابتكارات والاتصالات اللاسلكية التي تسهم في تعزيز القيمة عالمياً.
وقال البروفيسور مروان ديباه، كبير الباحثين في المركز، والرئيس العام للجنة التوجيهية للمنتدى: «تماشياً مع التزام المعهد بتطوير قطاع الاتصالات اللاسلكية، ستسهم استضافة المعهد لحدث هذا العام، تحت عنوان «الابتكار اللاسلكي من أجل عالم أفضل» ، في تعزيز مكانته ضمن مجتمع بحوث الاتصالات. ونتطلع في المعهد إلى مقابلة نظرائنا في المنتدى، لتبادل المعلومات وفهم مختلف المحاور المتطورة في هذا المجال عالي القيمة».
فيما قال د. نايجل جيفريز، رئيس المنتدى «شهد العامان الماضيان تطورات سريعة في قطاع الاتصالات اللاسلكية ويبدو هذا الزخم سيستمر في المستقبل، ونظراً للتحديات والفرص الواسعة التي تقدّمها تقنية الجيل الخامس (5G) والتقنيات الناشئة المثيرة التي ستستند إليها الشبكات ما بعد الجيل الخامس، فإننا واثقون بأن المناقشات في الاجتماع الثامن والأربعين، ستكون ثريّة للغاية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2r5zby83

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"