عادي

الجفاف يتسبب في نفوق 205 أفيال في كينيا خلال 10 أشهر

16:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نيروبي- رويترز
قالت وزيرة السياحة الكينية بنينا مالونزا، الجمعة: إن الجفاف في بلادها تسبب في نفوق 205 أفيال والعشرات من الحيوانات البرية الأخرى في الفترة من فبراير/ شباط إلى أكتوبر/ تشرين الأول، في وقت يعاني فيه جزء كبير من شرق إفريقيا أسوأ موجة جفاف في 40 عاماً.
ورغم أن هطولاً متفرقاً للأمطار بدأ أخيراً في المنطقة، فإن هيئة الأرصاد الجوية في كينيا تتوقع هطول أمطار أقل من المتوسط في معظم مناطق البلاد خلال الأشهر المقبلة، مما يثير المخاوف من أن التهديدات التي تتعرض لها الحياة البرية في كينيا لم تنته بعد.
وأوضحت مالونزا، وهي وزيرة السياحة والحياة البرية والتراث في حكومة بلادها، في مؤتمر صحفي: «يتسبب الجفاف في نفوق الحياة البرية.. بسبب استنزاف الموارد الغذائية فضلاً عن نقص المياه».
وأشارت إلى أن 14 نوعاً من الكائنات الحية تضررت من الجفاف.
وإضافة إلى موت الأفيال، فقد نفق 512 من حيوانات الظبي الإفريقي، و381 حماراً وحشياً، وغير ذلك نتيجة للجفاف في الفترة نفسها، بعضها في المتنزهات الوطنية التي تمثل نقطة جذب سياحي رئيسية للبلاد. وتأتي الأنباء عن تضرر الحياة البرية في كينيا، حيث تساهم السياحة بنحو عشرة في المئة من الناتج الاقتصادي ويعمل بها أكثر من مليوني شخص، قبل أيام من انطلاق مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب27) في شرم الشيخ بمصر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3v7f6xt5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"