عادي

برعاية رئيس الدولة.. انطلاق «مهرجان الشيخ زايد» 18 الجاري

15:19 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن زايد

تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بمتابعة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، ينطلق «مهرجان الشيخ زايد» 2022-2023 في 18 من نوفمبر، في منطقة الوثبة في أبوظبي. 

وأعلنت اللجنة المنظمة أن فعاليات المهرجان خلال الدورة الجديدة تزيد على 4000 فعالية، و750 عرضاً جماهيرياً على مدار 120 يوماً من التشويق، حيث يختتم المهرجان فعالياته في 18 من مارس 2023، تحت شعار «الإمارات ملتقى الحضارات». 

وأوضحت اللجنة أن المهرجان سيواصل في دورته الحالية، التركيز على تقديم رسالته الرئيسية المتمثلة في الحفاظ على التراث الوطني، وتأكيد عمق الحضارة الإماراتية، ونقلها للأجيال القادمة، فضلاً عن دوره في تعزيز مكانة أبوظبي وجهة سياحية وثقافية رائدة في المنطقة والعالم. 

وتحظى الدورة الجديدة بقائمة ثرية من الفعاليات والعروض الترفيهية الكبرى التي تتنوع بين التراثية والثقافية والرياضية. كما ستتضمن مسيرة الاتحاد واحتفالات اليوم الوطني، واحتفالات رأس السنة، إلى جانب المسيرات العالمية، ومنافسات «الوثبة كاستم شو»، وغيرها من الفعاليات التي تناسب كل أفراد الأسرة. 

ويحرص المهرجان منذ انطلاقته، على نقل الموروث الفكري والثقافي للإمارات وإظهار ثراء تقاليدها، وإبراز مدى تنوعها بتنظيم حدث ثقافي عالمي المقاييس قادر على استقطاب مواطني الدولة ودول العالم، والمقيمين والسياح والزائرين. 

ودأبت اللجنة المنظمة سنوياً على تقديم أنشطة جديدة تعزز مكانة المهرجان بوصفه أحد أفضل أحداث العام الثقافية والتراثية الأصيلة التي تعبّر عن هوية الدولة، حيث يحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، عرفاناً بدوره المحوري في الحفاظ على الموروث الإماراتي الأصيل، واستكمالاً لمسيرته الشاملة في بناء الإنسان على القيم الأصيلة ونقلها للأجيال. 

وسيحظى زوار المهرجان، ببرنامج يومي حافل بألوان الإبداع والترفيه والثقافة والتراث المعبر عن الإرث الحضاري للإمارات وعدد من شعوب العالم وثقافاته، عبر حضور واسع من العارضين في العالم، وأحياء تراثية عالمية، إلى جانب لآلئ التراث والفولكلور الشعبي الإماراتي، وفعاليات ترفيهية وأسرية تقدّم إلى الجماهير من كل الجنسيات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54e39jsh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"