عادي

دبا الحصن بطل شتاء دوري الصالات

الشارقة يكسب البطائح وتعادل الحمرية ومليحة
23:28 مساء
قراءة دقيقتين
فريق نادي دبا الحصن

الشارقة: عصام هجو

حسم نادي دبا الحصن لقب بطل الشتاء وانفرد بصدارة دوري كرة قدم الصالات بفوزه المهم على ضيفه خورفكان 2-1 لحساب الجولة السابعة (جولة يوم العلم التي شهدت احتفالات في جميع أندية الدولة قبل المباريات الرسمية التي جرت الخميس).

وتوج الحصن نفسه بطلاً لشتاء كرة الصالات بعد مباراة مثيرة وقوية مع جاره خورفكان العنيد وكانت ابتسامة «الديربي الشرقي» حصناوية بهدفي طاهر حسن طارش والمقيم اليمني جلال الصيادي، فيما سجل لخورفكان خالد الحمادي.

يذكر أن دبا الحصن كان في المركز قبل الأخير وجاءت انطلاقته نحو الصدارة بسرعة الصاروخ عندما تخطى كل منافسيه في آخر 4 جولات حاصداً 12 نقطة بعد التعادل الأول أمام البطائح وخسارة المباراة الثانية.

وانتفض «الحصناوي» بعد تسلم المدرب البرازيلي رافائيل زمام الأمور الفنية، وهو ما يحسب للقرار الإداري السريع في التغيير وللاعبين ولمجلس إدارة النادي برئاسة إبراهيم بغدادي والقائمين على أمر اللعبة، ليعود الفريق للواجهة من جديد.

من جهته، حقق الشارقة فوزاً كبيراً على مضيفه البطائح 7-2 في قمة بطل ووصيف دوري الموسم الماضي ونجح «الملك» في رد اعتباره لخسارة اللقب، بنتيجة قاسية.

انتهى الشوط الأول للشارقة 4-1 في سيناريو لم يكن متوقعاً لأكثر المتشائمين من إدارة وأنصار «الأحمر البطحاوي» حامل اللقب الذي يمر بمرحلة انعدام وزن، وفي الشوط الثاني حاول البطائح تقليص الفارق، لكن شباكه استقبلت 3 أهداف إضافية ولم يفلح إلا في تسجيل هدف واحد، وعدا ذلك كانت كل الأمور لمصلحة فرقة المدرب البرازيلي العالمي ماركوس سيراتو الذي قدم عملاً فنياً كبيراً خلال المباراة خصوصاً في هدف التقدم 2-1، عندما احتسبت ركلة ركنية للشارقة ليطلب المدرب «تايم اوت» واجتمع مع اللاعبين ومنحهم الخطة التي سجل منها الفريق هدف الترجيح.

وتبادل تسجيل أهداف الشارقة صبري جميل وفيليب جوميس وفيتور سيلفا هدفين وبرونو لويسيانو من نيران صديقه وميجويل كينجي هدفين، وسجل للبطائح راشد عبيد ونوفل الطائي.

ويحتاج فريق البطائح إلى وقفة متانية خصوصاً وأنه مرشح لتمثيل الدولة في البطولة الآسيوية.

وأكد عدنان الهولي مدرب البطائح: صحيح الخسارة كبيرة، لكنها لا تعكس مجريات المباراة فقد أهدرنا فرصاً عدة في الشوط الأول وكنا الأفضل، لكن استقبلنا أهدافاً ساذجة من أخطاء فردية وجماعية ونتحمل مسؤولية الخسارة كلنا فريقاً، لكن عن نفسي راضٍ عن فريقي وعن اللاعبين كل الرضا، لأن الفريق لم يكن بالسوء الذي يجعله يستحق الخسارة بال7، وقادرون على معالجة أوضاع الفريق في الدور الثاني.

أما مباراة الحمرية ومليحة، فقد انتهت بالتعادل 2-2 وسجل للحمرية أندرسون جوستافو وهاشم زراع، ولمليحة المقيم البرازيلي نانان فرنداس.

وفي نهاية الجولة السابعة يبتسم دبا الحصن في صدارة الدور الأول عن جدارة برصيد 13 نقطة ويليه الشارقة برصيد 12 نقطة، والحمرية ثالثاً برصيد 11 نقطة وخورفكان رابعاً برصيد 8 نقاط والبطائح خامساً برصيد 8 نقاط ومليحة سادساً برصيد 7 نقاط واتحاد كلباء سابعاً بدون رصيد.

https://tinyurl.com/5n9admxz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"