عادي
رئيس الدولة والحكّام يجددون عهد الوفاء والانتماء للوطن

علَمنا.. رمز وحدتنا وسيادتنا وعزتنا

01:41 صباحا
قراءة 6 دقائق
1
1

رفع صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، يرافقهم أحفادهم، أمس الخميس، العَلَم في جميع إمارات الدولة، بمناسبة «يوم العَلَم» الذي تحتفي به دولة الإمارات في يوم الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.

الصورة
الصورة
1

فقد رفع العَلم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وصاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وصاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وصاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وسموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.

الصورة
1
الصورة
1

وأعرب سموّهم عن بالغ فخرهم واعتزازهم بهذه المناسبة الوطنية الغالية. مؤكدين أن الاحتفاء برفع العَلَم هو احتفاء برمز وحدتنا وسيادتنا وعزتنا، ومناسبة لتجديد عهد الوفاء والولاء والانتماء للوطن. سائلين المولى تعالى أن يديم على وطننا وشعبه الوفي الخير والرفعة، ويمضي إلى مزيد من الازدهار والرخاء في ظل قيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

الصورة
1

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على «تويتر»: «في يوم العلم.. نتشارك جميعاً في رفع رمز عزنا ووحدتنا ونهضتنا.. سنمضي بتفاؤل وإيمان راسخ بالعمل لأجل مستقبل واعد لوطننا».

الصورة
1

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على «تويتر»: «رفعنا اليوم (أمس) علم دولة الإمارات العربية المتحدة مع مجموعة من أبناء الإمارات يمثلون جزءاً من مستقبلنا.. يوم نرسخ فيه الولاء والانتماء في أجيالنا.. ونحتفي فيه برمز سيادتنا وعزتنا.. ونجدد فيه فخرنا بوحدتنا واتحادنا.. حفظ الله علمنا ودولتنا وشعبنا».

الصورة
1

وقال صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في «يوم العَلَم»: نرفع علم بلادنا، عزيزاً غالياً، رمزاً لوحدتنا وقوتنا ومستقبلنا ونجدد عزمنا على مواصلة مسيرة العمل والعطاء والتضحية من أجل رفعة الوطن وتقدمه.

وأضاف سموّه - في كلمة له بهذه المناسبة: «في هذا اليوم نعبّر عن اعتزازنا وامتناننا وصادق أمانينا بدوام الفخر والعزة والازدهار إلى القيادة الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السموّ حكام الإمارات، وجميع المواطنين والمقيمين وضيوف الوطن الأعزاء».

وقال: «تحتفي دولة الإمارات في الثالث من نوفمبر من كل عام بيوم العلم، وفيه نستذكر جهود المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، في إعلاء راية الوطن الشامخة، رمز الوحدة والقوة والأمان والمستقبل ومسيرة اتحادية تنموية مستمرة منذ تأسيسها على يد الآباء المؤسسين، سطر نهجها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - ومضى عليه قادة الإمارات الكرام».

وأضاف «في هذه المناسبة الخالدة نستذكر أيضاً ما ورثه الوطن من إنجازات في كل المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والعلمية والتعليمية والاجتماعية والثقافية والرياضية أسس بنيانها قادة الإمارات والآباء المؤسسون الذين خلفوا للأجيال إرثاً حضارياً فريداً ودولة يشار إليها بالبنان، كل ذلك بتوفيق الله أولاً، ثم بحكمة وبصيرة أولئك القادة الذين أسسوا دولة استثنائية، يقصدها العالم من الشرق والغرب».

وأكد «أن بلادنا وتحت علم دولتنا العزيزة أصبحت رمزاً للسلام والأمان، وعنواناً للعزيمة والإرادة والإصرار والعطاء والبناء والإعمار ومساعدة الإنسان أينما ما كان، والدفاع عن الحق والعدل والسلام، وتحقق إنجازات استثنائية تضاف إلى سجلها الحافل في الريادة،والتميز، والإبداع، والابتكار».

وقال سموّه: «نرفع علم دولة الإمارات اليوم بكل فخر ومحبة في ظل قيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، الذي تسلّم الأمانة وحفظها وسدد خطى الركب صائناً إرث زايد محافظاً عليه مخلصاً لوطنه وشعبه، وتتحد قلوب الناس من حوله تحت راية الإمارات متمسكين يداً بيد متيقنين بأن المسيرة لن تتوقف بإذن الله، وأن الاتحاد أساس الوطن وقوته التي لا تضعف وأمانه الذي لا ينقطع».

وأكد سموّه «في يوم العَلَم لا ننسى بطولات شهداء وأبطال الإمارات البواسل الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة ونفوسهم الزكية حتى تبقى راية الوطن خفاقة عالية، رمزاً للقوة والصمود والعزة، والشموخ».

 

الصورة
1

وأكد صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، أنه في يوم العلم نستعيد لحظات المجد والفخر، والأيام الأولى لاتحاد إماراتنا الغالية، ولنؤكد المعاني السامية والمفاهيم الوطنية الراسخة التي يجسدها علم الدولة، حيث نحتفي بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا، لمكانته الشامخة في نفوس أبناء الإمارات، قيادةً وشعباً، حيث نمضي بخطواتٍ واثقةٍ وثباتٍ لا يعرف المستحيل نحو المستقبل، بقيادة أخي صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخي صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخواني أصحاب السموّ حكام الإمارات.

وقال سموّه «في هذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوبنا، يخفق علم دولتنا الغالية في سمائنا بكلمات النشيد الوطني، مجسداً تاريخاً حافلاً ومسيرةً مشرفة من الإنجازات العالمية التي حققتها الإمارات بين دول العالم، ويشكّل رمزاً للانتماء، والتلاحم، والوحدة الوطنية التي أسس لها بُناةُ الاتحاد، وستبقى رايتهُ خفّاقةً تحملها سواعد رجال الإمارات وأبنائها المخلصين في جميع المحافل والأوقات».

وأضاف سموّه «نؤكد الواجب الوطني المتأصل، والإخلاص في القول والعمل، تجاه المحافظة على مُقدرات اتحاد الإمارات، ومُكتسباته الثمينة، التي تمتد من جذور الماضي الأصيل، وتستشرفُ المستقبل بجهود متواصلة وطموحات لا تعرف الحدود»

الصورة
1

وأكد صاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، أن يوم العلم علامة فارقة في تاريخ دولة الإمارات، ومنصّةً ملهمةً نستذكر منها قيم الماضي الأصيل والمبادئ المتوارثة من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، والآباء المؤسسين، والتعبير عن قوة الاتحاد ووحدتنا والولاء للوطن والقيادة الرشيدة في الحاضر المزدهر.

وقال صاحب السموّ حاكم أم القيوين - في كلمة له بهذه المناسبة: «نستذكر في هذه المناسبة الجهود التي بذلها المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، الذي أمضى حياته في خدمة شعبه ووطنه، وأدى الأمانة في قيادة دولة الإمارات بكل تفان وإخلاص، للارتقاء بمسيرة التنمية الشاملة التي عززت مكانة دولتنا بين كبرى الدول في شتى المجالات ومختلف القطاعات».

وأضاف سموّه، أن علم الإمارات سيظل دوماً رمزاً للوفاء والولاء والاعتزاز والفخر بما تحققه الدولة من إنجازات على الصُّعُد كافة. داعياً المولى، عزّ وجلّ، أن يظل هذا العلم خفاقاً عالياً، معبراً عمّا تحقق وما سيتحقق، لتكون الإمارات في صدارة الدول المتقدمة التي تفتخر بجهد أبنائها المخلصين وتفانيهم في العطاء لهذا الوطن.

وأعرب سموّه عن ثقته التامة بأن المستقبل في ظل قيادتنا الرشيدة، وتحت علم دولتنا العزيزة، سيزدان بالكثير من الإنجازات الكبيرة والحضور القوي والفاعل والمؤثر الذي يعزز من مكانة دولتنا بين الدول المتقدمة.

الصورة
1

وأكد صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، أن إحياء يوم العَلَم يعكس فخر أبناء الإمارات بوطنهم، وانتمائهم إليه، وعزيمتهم على مواصلة مسيرة الازدهار والتنمية المستدامة التي انطلقت منذ قيام دولة الاتحاد.

وقال سموّه بهذه المناسبة الوطنية العزيزة: «عَلَم الإمارات رمز لاتحادنا، وعنوان فخرنا ومجدنا، ومحدد هويتنا وثقافتنا، ويؤكد الثقة المطلقة لأبناء الإمارات، بأننا ماضون معاً نحو صناعة الغد المشرق بقيادة أخي صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مخلصين للنهج الراسخ والرأي السديد، ولمسيرة الإنجازات والنجاحات التي أرسى دعائمها الآباء المؤسسون».

وأضاف: «راية وطننا شامخة كجبالنا، وعالية كطموحاتنا، وقوية كإرادتنا التي لا تلين، وستظلّ خفاقة ترفرف في جميع ميادين العزّ بشموخ وإباء أبناء الإمارات».

وتقدّم سموّه، بأسمى آيات التهاني إلى أخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانه أصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، حكام الإمارات، ومواطني الدولة والمقيمين على أرضها الطيبة، بهذه المناسبة الوطنية الغالية. مؤكداً أن يوم العَلَم فرصة للتعبير عن الانتماء والولاء والحب للوطن.

(وام)

الصورة
1
الصورة
1

 

الصورة
1
الصورة
1

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ta5827t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"