عادي

فقط في دبي.. التواصل بين المستثمرين والشركات الناشئة عبر «الميتافيرس»

18:20 مساء
قراءة 3 دقائق
مركز دبي المالي العالمي
مركز دبي المالي العالمي
دبي: «الخليج»
أعلن برنامج «فينتك هايف»، التابع لـ«مركز دبي المالي العالمي»، أول وأكبر مسرّع للأعمال ضمن قطاع التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، أنه بصدد استضافة فعالية «يوم المستثمر» السنوية الرائدة والتي ستُقام في عالم «الميتافيرس» للمرة الأولى.
وتمثل فعالية «يوم المستثمر» منصة تخريج للبرامج التي أطلقها «فينتك هايف» التابع لـ«دبي المالي العالمي»، والتي تعتبر فرصة مواتية للمستثمرين للتواصل عن كثب واستعراض ابتكارات الشركات الناشئة التي نجحت بالوصول إلى قائمة الترشيح النهائية.
وستنطلق الفعالية التي تعد تجربة رقمية تفاعلية، في الـ10 من نوفمبر 2022 بمشاركة 41 شخصية رمزية افتراضية (أفاتار) لمؤسسي الشركات الناشئة المشاركة في برنامج «مسرع التكنولوجيا المالية 2022» التابع للمركز. وسيعرض المشاركون تقنياتهم المبتكرة على مجسمات افتراضية للمستثمرين ورواد القطاع والشركاء الماليين والمعرفين للبرنامج. كما يوفر الحدث لكبار الشركاء الماليين في الشرق الأوسط، فرصة للاطّلاع على الأفكار التي ستطرحها الشركات الناشئة من قطاع التكنولوجيا المالية عبر عالم «الميتافيرس»، فضلاً عن دعوتهم لحضور معرض افتراضي لاستكشاف الأفكار والتفاعل مباشرة مع مؤسسي هذه الشركات.
ويحرص برنامج «مسرع التكنولوجيا المالية» التابع لـ«مركز دبي المالي العالمي» على تشكيل منصة تجمع الشركات الناشئة الأكثر تفرداً من جميع أنحاء العالم مع شركات الخدمات المالية الرائدة في المنطقة كالبنوك وشركات الاستثمار وشركات التأمين، وتمكينهم من العمل سوياً على تطوير واختبار وتصميم الابتكارات وفتح المجال لفرص النمو الجديدة والواعدة.
وفي نسخته لهذا العام، استقطب البرنامج رواد الأعمال التابعين لطيف من القطاعات المختصة بما فيها التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا التنظيمية وتكنولوجيا الخدمات المالية الإسلامية من جميع أنحاء العالم. وقد تناولت الشركات التي وصلت لقائمة الترشيح النهائية والتي اختيرت بناءً على عملية تقييم صارمة وتنافسية، موضوعات الابتكار التقني الرئيسية والتي تشمل الخدمات المصرفية المفتوحة؛ وتكنولوجيا التأمين؛ والتكنولوجيا التنظيمية؛ والأصول الرقمية؛ والممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات؛ والمحافظ والمدفوعات الرقمية؛ ودرجة الائتمان؛ والتكنولوجيا الاستثمارية وغيرها الكثير، لتلعب دوراً حاسماً بتشكيل مستقبل قطاع الخدمات المالية.
وتضم قائمة شركاء البرنامج لهذا العام كلاً من بنك إتش إس بي سي، وفيزا، ومصرف أبوظبي الإسلامي، ومجموعة زيورخ للتأمين، ومجموعة بريد الإمارات، والبنك التجاري الدولي، وبنك أبوظبي التجاري، وشركة أبوظبي الوطنية للتأمين، وبنك دبي الإسلامي، والمصرف وبنك المشرق.
وبالتزامن مع انعقاد برنامج «مسرعات الأعمال 2022»، اختتم «فينتك هايف» التابع لمركز دبي المالي العالمي أيضاً برنامج «السكيل أب 2022»، الذي تنافست فيه 10 شركات ناشئة رائدة ضمن جولة تمويلية من الفئة A+ متمثلة في «ومضة» و«جلف كابيتال» و«دبي Cultiv8» و «إمباكت 46» و«صندوق حي دبي للمستقبل» و«شروق بارتنرز». وتتخذ هذه الشركات الناشئة من بلجيكا والأردن وماليزيا وباكستان وسنغافورة وتركيا والمملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة مقار لها. وإضافة إلى ذلك، واصل برنامج «أكسيليريت هير» التابع لـ «فينتك هايف» تمكين المواهب النسائية الشابة من خلال إشراك 35 امرأة في أكثر من 20 ورشة عمل فنية تلقين فيه توجيهاً فردياً من رواد القطاع بهدف إثراء أفكارهن ولعب دور أكبر في استشراف مستقبل قطاع الخدمات المالية.
وفي هذا السياق، قال محمد البلوشي، رئيس قطاع التكنولوجيا المالية في «مركز دبي المالي العالمي»: «تواصل برامج مسرعات الأعمال التابعة لمركز دبي المالي العالمي استقطاب الشركات الناشئة الأكثر تميزاً في العالم ضمن قطاع الخدمات المالية المتنامي، ولتعزيز هذا الدعم والتمكين فإن مركز دبي المالي العالمي حريص على ربط هذه الشركات مع شركاء ومستثمرين جادين. وفي ضوء الاهتمام المتنامي الذي نشهده في المنطقة لاسيما على صعيد المستثمرين العالميين، لتحقيق الاستفادة القصوى من مميزات عالم الميتافيرس ولنوفر لهم وصولاً مميزاً إلى مجموعة حصرية من الشركات الناشئة الواعدة التي أثبتت تفوّقها عبر برنامج «مسرعات الأعمال التابع للمركز».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y44x8rf8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"