عادي
زار «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»

وفد تشيلي يطلع على تجربة «ديوا» في تطوير تقنيات الطاقة المستدامة

14:32 مساء
قراءة دقيقتين
الوفد الزائر لهيئة كهرباء دبي
الوفد التشيلي في مركز الابتكار
دبي: «الخليج»
زار وفد رفيع المستوى من جمهورية تشيلي برئاسة خيمينا فوينتيس توريغو، نائب وزير الخارجية في جمهورية تشيلي، وباتريسيو دياز بروتون، سفير جمهورية تشيلي لدى دولة الإمارات، «مجمع دبيمحمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية» في دبي، وتنفذه هيئة كهرباء ومياه دبي.
هدفت الزيارة إلى الاطلاع على تجربة الهيئة في تطوير تقنيات الطاقة المستدامة، حيث زار الوفد من مركز الابتكار، ومركز البحوث والتطوير في المجمع، واطلّعَ على مشروع الهيدروجين الأخضر الذي نفذته الهيئة بالتعاون مع «إكسبو 2020 دبي»، و«سيمنس للطاقة»، ويعدّ المشروع التجريبي الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإنتاج الهيدروجين، باستخدام الطاقة الشمسية.
وأكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، الحرص على تبادل الخبرات مع الوفود الرسمية من مختلف دول العالم في الطاقة المتجددة والنظيفة، والاستدامة البيئية، والابتكار، والمدن الذكية والمياه وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك. مشيراً إلى أن مركز البحوث والتطوير، أصبح منصة عالمية توفر حلولاً وتقنيات مبتكرة تسهم في تعزيز العمليات التشغيلية والخدماتية لقطاع المؤسسات الخدماتية.
كما أشار إلى أن مركز الابتكار هدفه دعم الابتكار في الطاقة النظيفة والمتجددة، وتطوير المهارات وبناء قدرات الجيل القادم من المبتكرين في تقنيات الطاقة النظيفة، وتوفير بيئة تعليمية فريدة عبر استضافة الفعاليات والمؤتمرات والندوات والورش، وبناء شراكات مع الجامعات والشركات الناشئة محلياً ودولياً للتعاون في مجالات الابتكار وتبادل المعارف والخبرات، ورفع مستوى الوعي بالطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة.
وأشاد الوفد الزائر بجهود الهيئة وإنجازاتها في الابتكار والبحوث والتطوير في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxznz7k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"