عادي
مسؤولون أكدوا أنه مصدر فخر واعتزاز وتكاتف

يوم العلم.. مناسبة لتجديد الانتماء والولاء للوطن والقيادة الرشيدة

02:08 صباحا
قراءة 13 دقيقة
20
21
22

متابعة: «الخليج» و(وام)

أكد عدد من المسؤولين، أن يوم العَلم مناسبة وطنية تُعلي قيم الوفاء وتحمل في طياتها معاني ودلالات تعبر عن القلوب النابضة بحب دولة الإمارات والتلاحم مع القيادة الرشيدة، لافتين إلى أنها مناسبة تجديد العهد يستنهض فيها أبناء الإمارات المخلصين العزم والإصرار ليواصلوا تأدية الرسالة والريادة، على بذل مزيد من العطاء والعمل من أجل التقدم في كافة المجالات، وتحقيق النجاحات والطموحات.

وشددوا على أن الاحتفال برفع العلم، يؤكد فخرنا واعتزازنا بوحدتنا وتقديراً وإجلالاً لآبائنا المؤسسين الذين تكاتفوا وبذلوا الغالي والنفيس من أجل رفعة هذا الوطن الغالي بين هامات الدول.

وقالوا: إن العلم يمثل رمزاً لقصة وطن بناه الآباء المؤسسون ليكون نموذجاً يحوّل التحديات إلى فرص ويستشرف المستقبل ويبتكر عنواناً جديداً للنجاح، مهنئين قيادة وشعب الإمارات بهذه المناسبة الغالية.

وقفة اعتزاز

قالت سارة عوض عيسى مسلم، وزير دولة للتعليم المبكر، رئيس الوكالة الاتحادية للتعليم المبكر، ورئيس دائرة التعليم والمعرفة: «نقف في يوم العلم بجانب الطلبة والمعلمين وجميع المعنيين في قطاع التعليم، وقفة اعتزاز بكل ما يرمز له علمنا من معاني الوحدة والفخر، لنجدد العهد في الحفاظ على إرث آبائنا المؤسسين وتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة في بناء جيل ناجح، ونؤكد عزمنا على تمكين كل طالبٍ ومعلمٍ وولي أمر لأداء دورهم بشكل فاعل في مسيرة ازدهار دولتنا.

وحدة وإنجازات

أكد زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، أن يوم العلم هو مناسبة وطنية تحتفي بوحدة الإمارات وإنجازاتها العظيمة في شتى المجالات.

وقال: «إن احتفاء قيادة وشعب الإمارات بيوم العَلم، يكرس الوحدة، والعزة، والكرامة، والكبرياء، حيث يرفرف العلَم الإماراتي خفاقاً في سماء إمارات الدولة».

وأضاف: «في هذا اليوم الأغر نعبر عن اعتزازنا بيوم العَلَم، فهو مصدر فخرنا ورمز نهضتنا بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، معاهدين سموه أن نواصل العمل على تميز دولة الإمارات وتقدمها في شتى مجالات التعليم والعلوم والمعرفة»

ترجمة لولائنا

قال الفريق محمد أحمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: يسعدني في هذا اليوم الوطني، أن أرفع أسمى آيات التهنئة والمباركة، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى أشقائهما حكام الإمارات بهذه المناسبة الوطنية، التي تطل علينا في كل عام وقد حققنا مزيداً من الإنجازات، ومزيداً من التميز، الذي يرجع إلى رؤى قيادتنا الفذة وتوجيهاتها بضرورة تعزيز أدوار الأفراد وصقل مهاراتهم، باعتبارهم المحرك الأساسي للتنمية المستدامة التي نسعى إليها في دولتنا الحبيبة.

احتفال بالعزة والفخر

وهنأ علي ميحد السويدي، رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، قيادة وشعب الإمارات بذكرى رفع العلم الغالية وعبر باسمه وباسم المجلس الاستشاري عن فرحته بهذه المبادرة وبهذه المناسبة.

وقال إن الاحتفال بالعلم هو احتفال بالعزة والفخر، وما وصلت إليه بلادنا من مكانة دولية رفيعة في ظل قيادتنا الحكيمة، كما أنها مناسبة للتعبير عن مشاعر الحب والوفاء الذي يكنه شعب الإمارات لوطنه الحبيب، وللقيادته الرشيدة.

مناسبة وطنية

قال اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة: نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وإلى شعب الإمارات.

وأكد قائد عام شرطة رأس الخيمة، أن يوم العلم مناسبة وطنية نفخر بها، فالعلم رمز وحدتنا، ويجسد أبهى صور التلاحم الوطني والالتفاف حول القيادة الرشيدة التي جعلت دولة الإمارات في مصاف الدول المتقدمة.

قيم التلاحم الوطني

قال محمد جلال الريسي، المدير العام لوكالة أنباء الإمارات «وام»: إن الاحتفال بيوم العلم، تلك المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا جميعاً، يؤكد قيم التلاحم الوطني الراسخة في مجتمع دولة الإمارات.

وأضاف: نحتفي في الثالث من نوفمبر من كل عام بيوم العلم ونطالع بفخر راية العز والمجد، وقد ازدانت بمسيرة حافلة بالإنجازات الوطنية الخالدة التي سطرتها دولة الإمارات على مدار 50 عاماً. ونجدد في هذا اليوم الأغر عهد الولاء والانتماء والإخلاص للوطن والقيادة الرشيدة ونتطلع معاً إلى آفاق جديدة من الريادة والتميز في المجالات كافة.

تجديد الولاء

قال المستشار صلاح بن بطي المهيري رئيس هيئة تنفيذ المبادرات، في هذا اليوم الوطني العظيم نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، مجددين العهد والولاء لقيادتنا الرشيدة ووطننا الحبيب.

وأكد أن العلم الإماراتي يمثل رمزاً وطنياً سامياً ترتفع نحوه الهامات وتتجمع حوله المقاصد والغايات فهو حاضر في كل المحافل وشاهد على كل الإنجازات التي تحققت في مسيرة دولتنا المباركة منذ رفعه للمرة الأولى في الساعات الأولى من عمر الاتحاد المبارك الذي أرسى قواعده الآباء المؤسسون.

رمز الهوية

قال فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة البلديات والنقل في أبوظبي: نحتفي بمناسبة يوم العلم، والذي يشكل رمز الهوية الوطنية والانتماء لهذا الوطن ويجسد هذا اليوم قيم أبناء المجتمع الإماراتي والمقيمين عليها، والتي عززت مكانة الإمارات في الساحة الدولية وأسهمت في إبراز الإمارات نموذجاً يحتذى.

وأضاف: إن الاعتزاز بهويتنا وحمايتها، هو السبيل نحو بناء مستقبل واعد، يرتقي بطموح أبائنا المؤسسين ليحقق رؤيتهم.

روح وطنية

أكدت حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، أن يوم العلم، يوم يتجسد فيه الولاء للوطن وترفرف فيه الأعلام على المنازل والمؤسسات، تحت شعار (ارفعه عالياً ليبقى شامخاً) تعزيزاً للروح الوطنية لدى الجميع وترسيخاً للانتماء للوطن المعطاء الغالي.

وأضافت: الوطن أعطى الكثير، وتذكيراً ببذل مزيد من الجهود لخدمته، لافتة إلى أن رفع العلم حدث سنوي يتجدد لزيادة اللحمة بين الحكومة والشعب في خدمة هذا الوطن.

عز وتقدم

تقدم محمد عبيد راشد الشامسي، مدير عام صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، بأصدق التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، بمناسبة الاحتفاء بيوم العلم.

وأكد أن يوم العلم مناسبة غالية على قلب كل مواطن ومقيم في دولة الخير لارتباطها برفع العلم الذي يعبر عن الولاء لقيادتنا الرشيدة والانتماء لوطننا الغالي المعطاء، الذي أعطى كل إنسان على هذه الأرض الرخاء والاستقرار، وبسط له الأمن والأمان والعز والتقدم.

يجسد ولاءنا

رفع الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي، مؤسس ورئيس مؤسسة السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أبوظبي للفنون «أداس»، أسمى آيات التهاني إلى القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وإلى المواطنين والمقيمين على أرض دولة العطاء والتعايش، بمناسبة يوم العلم.

وأضاف: هذا اليوم نجسد فيه حبنا لوطننا الذي حقق إنجازات مشهودة في مسيرة الاستدامة الشاملة وولائنا وفخرنا بقيادتنا الرشيدة.

يعزز قيم الولاء

أكد الدكتور خالد اليبهوني الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، أن الاحتفال بيوم العلم يعزز قيم الولاء والانتماء لهذا الوطن المعطاء، ويجسد مشاعر الاتحاد والإخاء وحب للوطن، والتقدير والاحترام لعلم الإمارات، والاستعداد للتضحية والفداء من أجله، والحفاظ على المنجز الحضاري والإنساني للدولة.

وأضاف: يوم العلم مناسبة وطنية لتجديد العهد وبذل الغالي والنفيس من اأجل وطن نفديه بالمهج والأرواح، ولقيادة رشيدة تسير بنا نحو المجد والعُلا، ونستذكر القادة المؤسسين، طيب الله ثراهم، الذين وضعوا اللبنة الأولى لهذا الوطن الذي يزداد كل يوم قوة ومنعة وريادة في كل المجالات.

تلاحم مجتمع الإمارات

قال علي سعيد النيادي رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث: نحتفي اليوم بمناسبة يوم العلم الذي يعكس مدى تلاحم مجتمع الإمارات ووحدته التي تجسد متانة الاتحاد وتكاتف أبنائه مستلهمين نهجنا من الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأضاف: نحتفي اليوم برفع العلم شامخاً خفاقاً لنعكس أسمى معاني الوطنية والانتماء والعزة والشموخ معززين القيم والمبادئ التي رسخها آباؤنا المؤسسون فخورون بكافة المنجزات والجهود الوطنية والتضحيات التي قدمت بكل تفانٍ وإخلاص لهذا الوطن المعطاء.

انتماء وولاء

قالت الدكتورة خولة عبد الرحمن الملا، رئيس هيئة شؤون الأسرة بالشارقة: إن الاحتفال بعلم الإمارات، يمثل صورة إماراتية مشرقة لاتحادنا ووحدة مصيرنا، ومناسبة تعكس قيم التلاحم والانتماء للوطن الغالي والولاء لقيادته الحكيمة. وأشارت إلى أن اصطفاف الجميع لرفع العلم في نفس اللحظة إنما يعبر عن أن كافة أبناء الإمارات يقفون صفاً واحداً يلبون النداء، ويعبرون عن اعتزازهم بوطنهم وعزمهم على المشاركة في الذود عن حياضه وبناء نهضته.

عنوان العز والشموخ

قال محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم: إن احتفالات الدولة بيوم العَلَم تُجسد معاني التضامن بين أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة تحت راية الشموخ.

وأضاف: إن يوم العلم مناسبة عزيزة على قلوبنا نُجدد من خلالها عهد الولاء لقائدنا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

عطاء وتفانٍ

قال سالم علي المهيري، رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة: تتجلى المعاني السامية ليوم العلم الإماراتي في وحدة إماراته واتحاد القيادة مع الشعب في حب الوطن، ليكون العلم أكثر من مجرد رمز؛ بل راية يجتمع تحت ظلها جميع من يقطن هذه الأرض الطيبة بالحب والاحترام والعطاء والتفاني، فالساعة الحادية عشرة في الثالث من نوفمبر، يجتمع سكان الإمارات، مواطنون ومقيمون، ليؤدوا تحية العلم مترجمين بذلك ولاءهم لهذا الوطن الذي صدّر للعالم أعظم تجربة في التلاحم الفكري والإنساني والحضاري، من خلال احتضان دولة الإمارات لكافة الجنسيات والأعراق الذين اختاروها وجهةً للعيش والعمل والعلم.

حب الوطن

أكد عبيد سعيد الطنيجي، مدير عام بلدية مدينة الشارقة، أن يوم العلم مناسبة خالدة تعزز في النفس الولاء والانتماء للوطن ولقيادتنا الرشيدة، فهذه المناسبة التي تتجدد سنوياً يتجدد معها حب الوطن والتوحد تحت رايته الشامخة التي تخفق عزاً وفخراً، كما تتجسد بها أسمى معاني الوحدة والانتماء المتجذرة في نفوس أبناء الدولة.

يداً بيد

قالت سلامة العميمي، مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية «معاً»: تتجسد في يوم العلم رسالة الإمارات وعزيمة قيادتها الرشيدة على مدار خمسة عقود لتحقيق التقدم والازدهار لهذا الوطن وأبنائه المخلصين، وإرساء أسس ثابتة راسخة لخمسة عقود أخرى نمضي لها ملتزمين باستراتيجياتنا الحكومية لمئوية الإمارات، والتي تتطلب منا جميعاً العمل يداً بيد مجتمعاً متعاوناً ومتمسكاً بموروثه الثقافي المتنوع والمتسامح.

عنوان شموخنا

قال عبدالله مطر المناعي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات: إن علم الإمارات هو رمز عزتنا وفخرنا وعنوان مجد ورفعة الوطن، يعكس بشموخه إنجازات آبائنا المؤسسين الذين آمنوا بفكرة الاتحاد ووضعوا الأساس لبناء دولة حضارية والانطلاق بمسيرة التقدم والريادة، التي تزداد زخماً وقوة عاماً بعد عام برؤية وحكمة قيادتنا الرشيدة التي حملت راية العزة والشموخ بكل ثقة وأمانة وبذلت الغالي والنفيس من أجل رفعة الوطن لتبقى راية دولتنا، ورمز وحدتنا عالية وشامخة.

يوم عزيز

قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: «إن يوم العلم الإماراتي هو يوم عزيز على قلوب الإماراتيين كافة ويجسّد قيم الوطنية والولاء، واحتفالنا بيوم العلم يعبّر بشكل واضح عن مدى فخرنا بالدور الذي نسهم به في هذه الرحلة الملهمة على خطى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. ونود في هذا اليوم الخاص بالنيابة عن مجموعة اينوك أن نتقدم بأطيب آيات التهاني والتبريكات إلى قيادتنا الرشيدة التي رسّخت مكانة الإمارات دولةّ قوية وديناميكية تقود مساعي الابتكار والاستدامة».

تعايش وسيادة

قال المهندس خالد بن بطي المهيري، رئيس دائرة التخطيط والمساحة، تحتفي دولة الإمارات بواحد من أهم أيامها الوطنية وهو «يوم العلم» رمز الوحدة والتعايش والسلام والسيادة الوطنية.

وأضاف: في هذا اليوم المبارك نستذكر معاً جهود الآباء المؤسسين الذين وضعوا أسس ومرتكزات دولتنا القوية، بقيادة الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وإخوانه حكام الإمارات الكرام، وأكمل مسيرتهم أبناءهم المخلصين وشعبهم الكريم حتى أصبحت دولتنا تحت رايتها الخفاقة رمزاً إقليمياً وعالمياً للتعايش والمساواة والتعاون الإنساني.

راية فخرنا

أكد سيف محمد المدفع رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، أن يوم العلم يوم تاريخي للاحتفاء برمز وحدتنا وهويتنا الوطنية، ومناسبة وطنية عظيمة نعبر فيها عن فخرنا واعتزازنا بوطننا الغالي وانتمائنا له وولائنا لقيادتنا الرشيدة، التي بذلت الغالي والنفيس لتبقى راية الوطن خفاقة عالية تعكس مكانة دولتنا الريادية نموذجاً يُحتذى في النهضة ورمزاً للقيم الإنسانية، وعنواناً للخير والبذل والعطاء.

قيم الانتماء

أكد سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، أن يوم العلم مناسبة وطنية تتجدد فيها مسيرة المجد والريادة، وتسمو فيها قيم الولاء والانتماء لدولتنا المعطاءة وقيادتنا الرشيدة.

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذا اليوم التاريخي العظيم يزيدنا فخراً واعتزازاً بشموخ علم الإمارات، وتجسيداً لما وصل إليه وطننا من مجد وعلو، بفضل حكمة قيادتنا الرشيدة.

تاريخ وإنجازات

قال محمد أحمد المر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، «إن يوم العلم يمثل مناسبة وطنية غالية على قلوبنا جميعاً تجسد القيم السامية للتجربة الوحدوية الإماراتية وتسلط الضوء على تاريخها المملوء بالكثير من النجاحات والإنجازات، كما تعبر عن أسمى معاني الولاء والانتماء لوطننا في ظل رؤية متفردة لقيادة لا تعرف المستحيل، لنسهم جنباً إلى جنب في رسم ملامح مستقبل دولة الإمارات خلال الخمسين عاماً المقبلة».

وحدة الصف

أكد ناصر بن علي الجنيبي، المدير التنفيذي لمؤسسة الاتحاد الخيرية بعجمان، أن يوم العلم يعزز وحدة الصف الإماراتي ويرسخ اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب وقيادته الرشيدة، حيث تسهم مختلف الفعاليات والأنشطة المؤسسية والمجتمعية في رفع الحس الوطني لدى أبناء الشعب الإماراتي.

وقال: «نؤكد بهذه المناسبة الوطنية التزامنا المطلق بالالتفاف حول قيادتنا الرشيدة التي لا تدخر جهداً في سبيل بناء الوطن وصون كرامته وتوفير العيش الكريم لأبنائه والمقيمين على أرضه».

بناء المستقبل

قال الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مكتبة محمد بن راشد: «نقف اليوم في هذه المناسبة العظيمة أمام علم دولة الإمارات وقفة إجلال واعتزاز تتجلى فيها مشاعر الفخر برمز دولتنا، الذي يرفرف في فضاء قلوبنا ووجداننا قبل سمائنا، لنجدد الولاء لقيادتنا، ونسير بخطى واثقة نحو بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة تكون فيها دولة الإمارات العربية المتحدة الأكثر تميزاً والأفضل في جودة الحياة على مستوى العالم خلال الخمسين عاماً المقبلة».

روح الانتماء

أكد محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، أهمية يوم العلم باعتباره مناسبة وطنية جامعة تعكس روح الانتماء وقيم الولاء لراية الوطن، والاعتزاز بالمنجزات والمكتسبات الكبرى التي حققتها دولة الإمارات خلال فترة قصيرة.

وأشار إلى أن الاحتفال بيوم العلم فرصة للتعبير عن الوحدة الوطنية، والالتفاف حول القيادة الحكيمة والرشيدة التي تحرص على توفير كافة مقومات الحياة الرغيدة والعيش الكريم لكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة.

عزة وشموخ

قال محمد إبراهيم الرئيسي، مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية بهيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بإمارة الشارقة: «إن احتفال دولة الإمارات وأبناءها بيوم العلم، هو احتفال سنوي بمسيرة الإنجازات التي حققتها وتحققها كل يوم بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ففي هذا اليوم الغالي على قلوبنا جميعاً يرفرف علم الإمارات خفاقاً في جميع أنحاء البلاد، مجسداً أبهى معاني التلاحم الوطني وعزة وشموخ دولة الإمارات.

مسيرة تطوير

أكد سعيد غانم السويدي، رئيس اللجنة التمثيلية لقطاع العقارات في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن الاحتفاء بمناسبة يوم العلم يجسد أسمى معاني الوحدة والتلاحم والولاء والانتماء للوطن الغالي، ويعكس عمق مشاعر الفخر والاعتزاز بإنجازات دولة الإمارات ومسيرة النهضة والتطوير التي بدأها الآباء المؤسسون الذين صنعوا المجد والريادة لدولة الإمارات برؤيتهم المستقبلية وبصيرتهم النيرة، ولتواصل القيادة الرشيدة هذا النهج البناء حاملين راية العزة والشموخ بكل ثقة وحكمة واقتدار حتى أصبحت دولة الإمارات محط أنظار العالم، وبات علمها يرفع عالياً في كافة المحافل الدولية حاملاً معه قصة نجاح الاتحاد.

عمق التلاحم الوطني

قالت إيمان راشد سيف، مدير إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة: إن يوم العلم هو يوم وطني تاريخي يعكس عمق التلاحم الوطني، ويرسم صورة مشرقة تجسد أسمى قيم الوفاء والانتماء والولاء للوطن وقيادته الرشيدة، وتسمو فيها مشاعر الفخر والاعتزاز بمسيرة وطن حقق إنجازات ومكتسبات ونهضة حضارية أبهرت شعوب العالم.

مضاعفة الجهود

أكد خليل محمد المنصوري، مدير مركز إكسبو خورفكان، أن يوم العلم مناسبة لتجديد العزم ومضاعفة الجهود ليبقى هذا الوطن منارة تضيء تقدماً وحضارة، كما تعد المناسبة يوماً وطنياً يجدد فيه أبناء الإمارات الولاء لوطنهم وقادتهم، لما يحمله العلم من رمزية تعكس وحدة الدولة وسيادتها وانعكاس منجزها الحضاري والإنساني.

تجسد الولاء والانتماء

أكد الشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة بلدية أم القيوين أن «يوم العلم» مناسبة تجسد مشاعر الولاء والانتماء للقيادة الرشيدة التي حملت أمانة الوطن ورسخت مبادئ الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.

وقال بهذه المناسبة: إن يوم العلم يوم عزة وكرامة تتجدد فيه مشاعر الفخر والاعتزاز بإنجازات الإمارات، ومناسبة لغرس القيم النبيلة في نفوس الأجيال وتعزيز حب الوطن والعمل على مواصل سلسلة النجاحات والإنجازات التي شهدتها الدولة.

فرحة وطن

أكد الشيخ سيف بن راشد المعلا، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، أن يوم العلم مناسبة تجسد معاني الفخر والكرامة والاعتزاز لكل إماراتي، وهي فرحة وطن تعكس تكاتف شعب الإمارات ووحدته وولاءه للقيادة الرشيدة، وترسيخ لمبادئ الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.

وقال «في يوم العلم يتجدد العزم على التمسك بالقيم السامية التي أرساها الاتحاد، وتأكيد الاستمرار في العطاء لدولة الإمارات الشامخة بإنجازاتها النوعية، وتجديد العهد بمواصلة العمل نحو مستقبل يزخر بمزيد من النجاحات الحضارية والإنسانية».

فخر لكل مواطن

أكد الشيخ صقر بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة الحكومة الذكية بأم القيوين، أن يوم العلم، مناسبة وطنية يفخر بها كل مواطن، ليعبّر عن انتمائه وولائه لوطن عظيم ويعتز ويفتخر بإنجازات قيادة حكيمة، قدمت للوطن وأبنائه دعماً ورعاية لا حدود لها.

وقال «في هذا اليوم نجدد العهد والوفاء لوطننا وقادتنا، ببذل الغالي والنفيس ليظل علم الإمارات عالياً شامخاً بين رايات الأمم».

فخرنا واعتزازنا

أكد حمد الغفلي، رئيس مكتب حاكم عجمان، أن الثالث من نوفمبر مناسبةً وطنية عزيزةً على قلوب أبناء الإمارات جميعاً، وهو يوم استثنائي نعبر فيه عن فخرنا واعتزازنا بما حققته دولتنا.

وقال بمناسبة «يوم العلم» «علم الإمارات سيبقى خفّاقاً يُرفرف في سماء المجد والسيادة، بفضل رؤية وحكمة القيادة الرشيدة. وفي هذا اليوم نستذكر دور القادة المؤسسين، طيب الله ثراهم، الذين وضعوا اللبنة الأولى لهذا الوطن الذي يزداد كل يوم قوة ومنعة وريادة في كل المجالات، ويعزز قيم الولاء والانتماء لهذا الوطن المعطاء، ويجسد مشاعر الاتحاد والإخاء وحب الوطن، والتقدير والاحترام لعلم الإمارات، والاستعداد للتضحية والفداء من أجله».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p83739a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"