عادي

15 مشروعاً وعرضاً فنياً في أسبوع السركال للفنون

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين

يستضيف السركال أفنيو، أكثر من 15 معرضاً ومشروعاً وعرضاً فنياً معاصراً من السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني إلى الأحد 20 نوفمبر الجاري. وتحتفي الفنون خلال أسبوع السركال للفنون بالترابط والتواصل.

من ضمن هذه المعارض المستضافة، معرض فردي بعنوان «ما وراء الحدود |ستيرلينغ روبي في مجموعة أولينز في كونكريت»، لأعمال الفنان ستيرلينغ روبي، من تقييم جيروم نيوترس، يقام بين 11 و25 نوفمبر/تشرين الثاني، ويُعدّ المعرض الأول لأعمال روبي في الشرق الأوسط.

ويعود السركال ليتس الاثنين 14 نوفمبر بمعارض جذابة للفنون المعاصرة، ويُبقي أبوابه مفتوحة للجمهور حتى العاشرة مساءً. حيث سيكون بوسع الزوار الاستمتاع بحوارات المجلس، وبجولات فنية متأنية وغامرة، وجولات بقيادة القيّمين/ات لكلّ من معرض ما وراء الحدود|ستيرلينغ روبي في مجموعة أولينز والأعمال الفنية في الفضاء العام التي تقام بإشراف مؤسسة السركال للفنون تحت عنوان The Follower، بالإضافة إلى شاحنات الطعام، وعرض أدائي معاصر بعنوان ves sels لكاتبة الأغاني لما، والفنان التشكيلي الإماراتي راشد المهيري، بالتعاون مع ري كساندرا كو وإليزابيث ستوت من سمة للمسرح الراقص.

ويشهد السركال أفنيو عرض أعمال فنية جديدة في الفضاء العام من إبداع فهد بركي (غاليري Grey Noise)، وعلاء ابتكار وسهند حساميان (غاليري The Third Line). وألهمت أفكارهم إطاراً فنياً أوسع بعنوان The Follower، يشجع على مراقبة العناصر الطبيعية كالرياح والشمس والنجوم، باعتبارها وسائل يُهتدى بها عند المسير، ويُستعان بها في استعادة المعرفة الثقافية.

وستقود الجولات القيّمة ومديرة مؤسسة السركال للفنون ندى رضا، وذلك طوال أسبوع السركال للفنون.

حوارات المجلس

من المقرّر أن تُقام سلسلة حوارات المجلس التي تجمع أصواتاً نقدية لفنانين/ات، وقيمين/ات، ومصمّمين/ات، ومعماريين/ات من المنطقة، وذلك خلال فعاليات السركال ليتس في 14 نوفمبر، وتضمّ قائمة المتحدثين علاء ابتكار، وسهند حساميان، وتيمو نصيري، وندى رضا، ومايا أليسون، وكريستيانا دي مارشي، وأروى علي، وسمية فالي، وندى دبس، وسمية الدباغ، وخوان رولدان، وسوسن البحر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54w9thsa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"