عادي

السوداني يرفض التسويف في تنفيذ قرارات الحكومة العراقية

22:38 مساء
قراءة دقيقتين

بغداد «الخليج»- وكالات:

شدد رئيس الحكومة العراقية، محمد شياع السوداني، الجمعة، خلال ترؤسه اجتماع فريق الجهد الخدمي والهندسي، على توفير الخدمات للمواطنين، مؤكداً رفض التسويف والمماطلة في تنفيذ القرارات والتوجيهات التي تصدرها الحكومة، كما أصدر حزمة من التوجيهات بشأن ترصين أداء منظومات التنفيذ والتشريع والرقابة.

وذكر بيان حكومي أن السوداني أكد، خلال الاجتماع «جدية الحكومة في تنفيذ مشاريع خدمية واضحة وملموسة، استناداً إلى المنهاج الوزاري»، موجهاً ب«الإسراع في إيجاد حلول حقيقية تتعلق بتوفير الخدمات للمواطنين، والتخفيف من معاناتهم بسبب التلكؤ في تنفيذ مشاريع خدمية مهمة تمسّ حياتهم بشكل مباشر». وشدد، على «رفض أي حالة من حالات التسويف أو المماطلة من أي جهة كانت، في تنفيذ القرارات والتوجيهات التي تصدرها الحكومة، وتتعلق بالجوانب الخدمية التي تشكل حاجة ملحة للمواطنين».

تحسين الخدمات

وكان مجلس الوزراء أقرّ في جلسته، يوم الثلاثاء الماضي، واستناداً إلى البرنامج الحكومي، تشكيل فريق للجهد الخدمي والهندسي برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية المحافظين، وعدد من وكلاء الوزارات والمستشارين والمديرين العامين ورؤساء التشكيلات الهندسية ومتخصصين في الجوانب المالية والقانونية، في عدد من الوزارات الخدمية والأمنية، بهدف معالجة الواقع الخدمي في المناطق التي تعاني نقص الخدمات في قطاعات (البلديات والماء والمجاري والكهرباء والصحة والبيئة والمدارس)، وأي قطاعات أخرى، كذلك متابعة مشاريع البنى التحتية المتلكئة ذات المساس بحياة المواطنين، واقتراح المعالجات والسبل الكفيلة، إلى جانب اقتراح مشاريع جديدة لتحسين الخدمات في المناطق المحرومة.

وكان بيان حكومي ذكر أن السوداني «وجّه أثناء الجلسة الاعتيادية الثانية، للمجلس المنعقدة في الأول من الشهر الجاري، الجهات ذات العلاقة بأخذ ما يقتضي، كل حسب اختصاصه؛ لتنفيذ ما يأتي: تمكين مجلس النواب العراقي من أداء دوره التشريعي والرقابي، والتواصل مع اللجان النيابية ضمن مهماته الدستورية في التشريع والرقابة. وإيجاد رؤية واضحة؛ لإدارة الوزارة، ومراجعة الإجراءات الخاصة بمعاملات المواطنين وتبسيطها، ومنح المساحة الكافية للإعلام المهني في تغطية جولات الوزير ونشاطات الوزارة».

اعتقال إرهابي

إلى ذلك، ذكر المتحدث العسكري، اللواء يحيى رسول، في بيان، أن «جهاز مكافحة الإرهاب نفذ عملية أمنية، أسفرت عن القبض على الإرهابي (طه علي محمد ناصر الجنابي المُكنى ابو عائشة)»، مبيناً أن «الإرهابي كان بايع عصابات «داعش» الإرهابية منذ عام 2044». وأضاف، أن «عملية القبض تمت عند محاولته الدخول إلى العاصمة بغداد لتنفيذ عمليات إرهابية، حيث كان بانتظاره رجال الاستخبارات وأطاحوا به فور وصوله».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a3aku5w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"