عادي

الفيصلي زعيم الدوري الأردني للمرة 35

20:44 مساء
قراءة دقيقتين

استعاد نادي الفيصلي زعامة الكرة الأردنية وتوج بطلاً لدوري المحترفين للموسم الحالي 2022 بعد فوزه على الجزيرة 4-0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، في ختام الجولة 22 والأخيرة الجمعة.

ومنح سالم العجالين الهدف الأول للفيصلي في الدقيقة 18، وعزز أمين الشناينة النتيجة في الدقيقة 60 (هداف الدوري برصيد 9 أهداف)، ويوسف الرواشدة (80)، والمحترف العُماني حاتم الروشدي الهدف الرابع (90+1).

وعزز الفيصلي الذي تأسس عام 1932 رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجاً بلقب الدوري 35 مرة مقابل 17 للوحدات، ورفع رصيده إلى 81 لقبا في جميع المسابقات المحلية، 35 دوري، 21 كأس الأردن، 17 كأس السوبر، 8 درع الإتحاد، إضافة إلى فوزه مرتين بلقب كأس الإتحاد الآسيوي عامي 2005 و2006.

وانفرد الفيصلي الذي يقوده المدرب الوطني جمال ابو عابد بصدارة الترتيب رافعا رصيده إلى 51 نقطة، ليبدد طموحات مطارديه الوحدات والحسين إربد للظفر باللقب.

وكان ابو عابد أحد أبرز نجوم فريق الفيصلي في عقدي الثمانينات والتسعينات وتوج معه بعدد كبير من الألقاب آنذاك.

وانطلقت أفراح جماهير النادي الفيصلي من ستاد الأمير محمد بالزرقاء نحو مقر النادي في العاصمة عمان، حيث أكد جهاد قطيشات رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الفيصلي، ان إدارة ناديه أعدت حافلة مكشوفة لنقل الفريق والاحتفال به مع الجماهير التي توافدت بالآلاف إلى ملعب المباراة.

وفاز الوحدات على مغير السرحان 1-0، سجله مهند أبو طه بالدقيقة 40 في المباراة التي أقيمت في ستاد الملك عبدالله الثاني بعمان، والحسين إربد على سحاب 1-0 سجله محمد موالي بالدقيقة 29 من ركلة جزاء في المباراة التي جرت في ستاد الحسن بإربد.

ورفع الوحدات رصيده إلى 50 نقطة، ليحتل مركز الوصيف للمرة الثانية على التوالي مستفيداً من فارق الأهداف مع فريق الحسين الذي حل ثالثاً، بينما بقي رصيد مغير السرحان 19 نقطة في المركز العاشر، وسحاب برصيد 24 نقطة في المركز السابع.

وكان الوحدات حل الموسم الماضي وصيفاً للرمثا الذي توج باللقب بفارق المواجهات المباشرة مع الوحدات بفوزه عليه ذهاباً واياباً.

وكان الوحدات أعلن الثلاثاء الماضي عن انسحابه من بطولة الدوي احتجاجاً على قرار إتحاد الكرة الأردني بنقل مباراته البيتية امام الفيصلي في الجولة ما قبل الاخيرة من ستاد الملك عبدالله الثاني بعمان، الى ستاد الحسن في إربد.

لكن إدارة نادي الوحدات وبعد تدخلات رفيعة المستوى وزيارة قام بها رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري وثلاثة من أعضاء مجلس النواب الأردني تراجعت عن القرار وخاضت المباراة الجمعة فانتهت بالتعادل 1-1 ليتجنب الوحدات عقوبة شطب نتائجه وتهبيطه للدرجة الأدنى وتغريمه 140 الف دولار حسب لائحة العقوبات.

وفشل الصريح في تجنب الهبوط بعدما تعادل مع معان 0-0 في المباراة التي جرت على ملعب السلط والاستفادة من خسارة مغير السرحان أمام الوحدات.

ورفع التعادل رصيد الصريح إلى 18 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير ليهبط رسمياً إلى الدرجة الأدنى رفقة الجزيرة متذيل الترتيب برصيد 14 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cp7en34

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"