عادي

القرية العالمية تستقطب زوارها بخدمات استثنائية

22:48 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: مها عادل

تفتح القرية العالمية بدبي أبوابها للزوار في موسمها ال27 وسط تجارب مثيرة من التسوق والمتعة والتعرف على ثقافات وسلع وفنون ومشغولات ومنتجات من جميع أنحاء العالم عبر زيارة 27 جناحاً تجسد أكثر من 90 ثقافة حول العالم.

وقامت إدارة القرية بتنظيم جولة للإعلاميين للوقوف على أهم المستحدثات والتجديدات في البنية التحتية للقرية والخدمات المقدمة لزوارها في الموسم الجديد والتي من شأنها أن تثري تجربة الزوار وتضاعف معدلات الزيارة.

تضمنت الجولة التوقف عند عدة محطات بداية من حضور العرض الاستعراضي بعنوان «لندن كولنج» الذي يحط رحالة على مسرح القرية ويقدم عروضه في دبي للمرة الأولى ويصحب المشاهدين في جولة استعراضية راقصة بين أشهر معالم وشوارع مدينة لندن بأزياء وديكورات واكسسوارات تعكس أجواءها وثقافتها بمصاحبة الموسيقى عالمية.

وكانت المحطة الأبرز محطة «الكبائن الخاصة»، وهو التطوير الذي قامت به القرية العالمية هذا العام لاجتذاب شريحة جديدة من المتسوقين والزوار ومنحهم أقصى درجات الراحة والخصوصية.

وعلى هامش الجولة، كشف مهند إسحق، مديرأول علاقات الضيوف بالقرية، ل«الخليج» عن خطة الموسم الجديد لإثراء تجربة الزوار وزيادة وسائل الراحة وقال:«يشهد هذا الموسم منذ افتتاح القرية في 25 أكتوبر الماضي إقبالاً استثنائياً من الزوار الذين اشتاقوا لخوض تجارب القرية العالمية وقررنا هذا العام تسهيل مهمة الزائر وزيادة عوامل الراحة و المتعة عبر استحداث عدة خدمات جديدة مثل «بوابة السعادة» التي قصرت المسافة بين مواقف السيارات وأجنحة القرية الداخلية فهذه البوابة تصب بوسط القرية بالقرب من جناح الهند وهو من أكبر أجنحة القرية مساحة.

وأضاف إسحاق: إن القرية قامت بتوفير عدد من الخدمات الجديدة التي تزيد الراحة والخصوصية وتستقطب العائلات مثل «كابانا القرية العالمية» وخدمة المواقف الألكترونية حيث يستطيع الزوار عبر تطبيق القرية العالمية التعرف إلى الأماكن الشاغرة في كل موقف واكتشاف نسبة الإشغال به لتسهيل فرصة الزوار في العثور على مواقف خاصة في أوقات الزحام، إلى جانب خدمة شراء التذاكر إلكترونياً بتخفيض ما يوفر الوقت و الجهد عند شراء التذاكر للزوار، وبالنسبة للعروض الترفيهية فسوف يشهد الموسم أكثر من 200 عرض ترفيهي يومياً مع عودة الحفلات الغنائية لأبرز نجوم الغناء بالوطن العربي والعالم وقد تقرر تنظيم هذه الحفلات أيام الأربعاء فقط وليس بعطلة نهاية الإسبوع لتوفير مزيد من الراحة والاستمتاع بالحفلات بعيداً عن زحام العطلات».

وعن الأسبوع الأول من الموسم الجديد بالقرية أوضح إسحاق: سجلنا في اليوم الأول من الموسم إقبالاً استثنائياً حيث سجل الحضور رقماً قياسياً من الإقبال. كما فازت القرية بجائزة«اختيار المسافرين» من موقع السياحة العالمية «تريب أدفيزور» وحصلت القرية على موقع ضمن العشر في المئة الأوائل بين الوجهات السياحية حول العالم ما يشير لقدرة القرية على استقطاب السياح من مختلف أنحاء العالم الذين قاموا بتصنيف القرية من أوائل الوجهات السياحية التي يرغبون في زيارتها هذا العام و هذا الاختيار يعكس أهميتها في الترويج السياحي للدولة. و أكد إسحاق اهتمام القرية بإمتاع واجتذاب الأطفال كلبنة أساسية في إسعاد الكبار والعائلات و إثراء زيارتهم ، وقال:استحدثنا العديد من الفعاليات الممتعة مثل حلبة التزلج و رحلة البالون المطاطي المشوقة، وتحديث بيت الرعب ليصبح أكبر وأكثر إثارة ومتعة إلى جانب العروض الترفيهية الممتعة بمسرح الصغار وغيرها الكثير، حيث راحة الكبار تبدأ بسعادة الصغار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kt9cdmz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"