عادي
سعيد بن مكتوم يزور «القرية» ويتابع المنافسات

ختام بطولة «دي بي ورلد للبادل» اليوم

23:16 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد بن مكتوم يتوسط عدداً من لاعبي البطولة

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تختتم مساء اليوم، بطولة العالم «دي بي ورلد للبادل - دبي2022»، التي انطلقت في 31 أكتوبر الماضي، ونظمها اتحاد الإمارات للبادل بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وبإشراف الاتحاد الدولي للبادل على ملاعب سوق دبي الحرة للتنس.

وحققت البطولة، التي تستضيفها دبي للمرة الأولى منذ انطلاقها عام 1992 نجاحاً كبيراً على جميع المستويات، حيث أشادت جميع الوفود المشاركة بروعة التنظيم وحفاوة الاستقبال.

وزار الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل رئيس اللجنة العليا المنظمة، قرية بطولة العالم «دي بي وورلد للبادل - دبي2022».

وتجول الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، في أروقة قرية البطولة، يرافقه إسماعيل الهاشمي النائب الثاني لرئيس اتحاد الإمارات للبادل عضو اللجنة العليا المنظمة للبطولة وأعضاء اللجنة المنظمة عبد الكريم العارف وعواطف السويدي وحسن المزروعي مدير البطولة وعيسى المرزوقي نائب مدير البطولة، كما التقى مسؤولي أجنحة الشركات المتخصصة بإنتاج وتوزيع معدات ملابس ومستلزمات ممارسة رياضة البادل سريعة النمو والانتشار في جميع أنحاء العالم، كما التقى العاملين في مركز تداوي الطبي الذي يقدم خدماته للمشاركين في البطولة.

وتجول الشيخ سعيد بن مكتوم رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بين الملاعب الثمانية التي تستضيف المباريات، والتقى عدداً من المشاركين من نخبة المنتخبات العالمية الذين قدموا الشكر لدولة الإمارات ولاتحاد الإمارات للبادل على حسن الضيافة وجودة التنظيم مؤكدين عودتهم إلى بلادهم بأجمل الذكريات عن دولة الإمارات بلد الأمن والأمان والسعادة وعن شعبها الأصيل الكريم.

وتابع الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، جانباً من المباريات، معبراً عن سعادته بالنجاح الذي حققته الدولة في استضافة هذه البطولة العالمية الكبيرة، وذلك بفضل رعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وكذلك جهود أبناء الوطن الذين يمتلكون خبرات تنظيمية كبيرة تؤهلهم لاستضافة وتنظيم أكبر وأهم الأحداث والبطولات العالمية.

وتواصلت منافسات نصف النهائي لبطولة الرجال، حيث التقى منتخب إسبانيا حامل اللقب نظيره الفرنسي، فيما واجهت الأرجنتين منتخب البرتغال الذي وصل إلى المربع الذهبي لأول مرة في تاريخه.

ونجح المنتخبان الإسباني والأرجنتيني في بلوغ المربع الذهبي لبطولة العالم للمرة 15 في تاريخهما، حيث تخطى منتخب إسبانيا نظيره التشيلي، في ربع النهائي بتغلبه عليه بنتيجة 2-1، بينما فازت الأرجنتين على باراغواي بالنتيجة ذاتها، أما المنتخب الفرنسي الذي وصل إلى نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة العام الماضي في قطر فقد تمكن من تخطي عقبة المنتخب البلجيكي 2-1، فيما فجر المنتخب البرتغالي مفاجأة مدوية بإزاحته المنتخب البرازيلي بنتيجة 2-1، وكان منتخب «السامبا» المرشح الأقوى في البطولة بعد إسبانيا والأرجنتين للوصول إلى نصف النهائي.

على صعيد بطولة السيدات، نجحت منتخبات إسبانيا والأرجنتين وإيطاليا وبلجيكا في بلوغ منافسات المربع الذهبي، حيث تخطت إسبانيا حاملة اللقب البرتغال 3-0، وفازت بلجيكا على فرنسا 2-1، وإيطاليا على ألمانيا 3-0، والأرجنتين على السويد 3-0.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zjpjsud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"