عادي
تستعيد أكثر من 90% من شبكتها قبل الجائحة

طيران الإمارات تستأنف خدمة «ريو دي جانيرو» و«بوينس آيرس»

13:17 مساء
قراءة 3 دقائق
سالم عبيد الله يتوسط سفير الإمارات لدى الأرجنتين ومدير الناقلة في البرازيل
دب: «الخليج»
استأنفت طيران الإمارات تسيير رحلاتها إلى ريو دي جانيرو وبوينس آيرس، التي كانت متوقفةً منذ انتشار جائحة «كوفيد-19».
ولقيت طائرة الإمارات البوينج 777 استقبالاً حاراً لدى وصول الرحلة «ئي كيه 247» إلى البرازيل والأرجنتين، حيث نظّم مطار جالياو الدولي في ريو دي جانيرو تحية تقليدية للطائرة بخراطيم المياه، كما لقي الركاب وأفراد الطاقم ترحيباً من راقصي السامبا الذين قدموا عرضاً ثقافياً رائعاً بحضور فريق إدارة المطار.
وقام سالم عبيد الله، نائب رئيس أول العمليات التجارية في طيران الإمارات لمنطقة الأمريكتين، وستيفان بيرارد، مدير طيران الإمارات في البرازيل، بتدشين عودة خدمة دبي- ريو دي جانيرو- بوينس آيرس، بقص شريط تقليدي قبل صعودهم إلى الطائرة التي واصلت خط سيرها إلى بوينس آيرس.
ولدى وصول طائرة الإمارات إلى مطار إيزيزا مِنيسترو بيستاريني الدولي في بوينس آيرس، استقبل مسؤولون أرجنتينيون الرحلة «ئي كيه 247»، بمن فيهم وزير النقل ألكسيس راؤول غيريرا، ووزير السياحة ماتياس لامنس، ومديرة الطيران المدني باولا تامبوريلي، ومدير عام مطار إيزيزا سيباستيان فيلار جوارينو، وسعيد عبد الله سيف جوله القمزي سفير دولة الإمارات لدى الأرجنتين. وتميّز حفل الاستقبال في بوينس آيرس بأداء رقصة التانغو بترتيب من مجلس السياحة الأرجنتيني.
90 % من الوجهات
وباستئناف خدمتها إلى الأرجنتين، التي أطلقت لأول مرة في 2012، تكون طيران الإمارات قد استعادت أكثر من 90% من شبكة خطوطها العالمية قبل الجائحة، والتي أصبحت تغطي حالياً أكثر من 130 وجهة، بما فيها دبي. وسوف تعمل الرحلات الأربع «ئي كيه 247/ 248» أسبوعياً من دبي إلى ريو دي جانيرو وتواصل خط سيرها إلى بوينس آيرس.
وتغادر الرحلة «ئي كيه 247» من مطار دبي الدولي أربع مرات في الأسبوع في الساعة 8:05 وتهبط في ريو دي جانيرو في الساعة 3:25 عصراً. وبعد توقف لمدة ساعة و45 دقيقة، تواصل خط طيرانها إلى الأرجنتين في الساعة 5:10 مساءً، لتصل إلى بوينس آيرس في الساعة 8:40 مساءً. أما رحلة العودة «ئي كيه 248»، فتقلع من مطار إيزيزا الدولي في بوينس آيرس في الساعة 10:20 ليلاً وتصل إلى ريو دي جانيرو في الساعة 1:10 بعد منتصف الليل، وبعد ذلك تغادر في الساعة 2:55 صباحاً متجهةً إلى دبي لتصلها في الساعة 11:35 ليلاً. (جميع المواعيد بالتوقيت المحلي لكل من دبي وريو دي جانيرو وبوينس أيرس).
وفي أمريكا الجنوبية، تشغل طيران الإمارات أيضاً رحلات يومية بين دبي وساو باولو بطائرات الإيرباص.
تعزيز حركة التجارة
وسوف يسهم استئناف رحلات طيران الإمارات إلى ريو دي جانيرو وبوينس آيرس في تعزيز حركة التجارة بين الأرجنتين والبرازيل وبقية العالم من خلال «الإمارات للشحن الجوي»، ذراع الناقلة للشحن. وبالإضافة إلى حمولتها الكاملة من الركاب وأمتعتهم، فإن طائرة الإمارات البوينج 777 تستوعب في عنابر الشحن ما يصل إلى 20 طناً من البضائع في كل رحلة، ما يسهل نقل الصادرات من الأرجنتين والبرازيل إلى المستهلكين في الشرق الأوسط وأوروبا والأسواق الأخرى، ويدعم واردات السلع الأساسية، بما في ذلك الأدوية.
ومنذ عام 2007، نقلت طيران الإمارات على رحلات الركاب، عبر ريو دي جانيرو وساو باولو، 58 ألف طن من الصادرات و62 ألف طن من الواردات البرازيلية. وتقدم «الإمارات للشحن الجوي» أيضاً خدمات شحن في البرازيل عبر مطار فيراكوبوس. كما سهّلت طيران الإمارات، على مدى السنوات العشر الماضية، تصدير 23 ألف طن من البضائع من الأرجنتين واستيراد 21 ألف طن.
130 وجهة
وتخدم طيران الإمارات حالياً أكثر من 130 وجهة في القارات الست، وتقدم خدمات للعملاء في جميع أنحاء العالم، وتسهل السفر لعملائها عبر دبي من وإلى مختلف الوجهات في الأمريكتين وأوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وآسيا ودول حوض المحيط الهادئ الآسيوية.
ويمكن لعملاء طيران الإمارات الذين يسافرون من وإلى وجهات أخرى في أمريكا الجنوبية، بما في ذلك الرحلات بين ريو دي جانيرو وساو باولو، الاستفادة من شراكات طيران الإمارات بالرمز والإنترلاين مع ناقلات إقليمية شريكة، مثل «غول» و«لاتام» و«أزول» و«كوبا» و«أفيانكا»، لمواصلة رحلاتهم بسلاسة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wcvvw4z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"