عادي

تمديد عرض «حتى لا يطير الدكان» في السعودية

23:34 مساء
قراءة دقيقتين
1

القاهرة: نورا حسن

بعد النجاح الكبير الذي حققته مسرحية «حتى لا يطير الدكان»، ضمن عروض موسم الرياض المسرحي، على مسرح «محمد العلي» في «بوليفارد رياض سيتي»، والذي كان مقرراً أن يستمر 5 أيام، تقرر مد عروض المسرحية فترة أخرى، والتي تعد التجربة الأولى للفنانة درة على خشبة المسرح، والثانية للفنان أكرم حسني، الذي يشاركها البطولة.

«حتى لا يطير الدكان» مسرحية كوميدية تدور أحداثها حول «قمر الدين» الذي ورث عن والده محل لبيع الأدوات الكهربائية، غير أن هذا المحل خلفه سر كبير، يعرفه الرجل الثري «رجب طيوبة»، ويريد أن ينتزعه من «قمر الدين» الذي يقع في حب «زبدة» التي يتنافس عليها الجميع، لكن «رجب طيوبة» يقف عائقاً بينهما، وما إن يكتشف «قمر الدين» سر الدكان، حتى تنقلب الأحداث رأساً على عقب ليخوض مغامرة محفوفة بالمخاطرة، ويجسد أكرم حسني دور «قمر الدين»، فيما تجسد درة شخصيتين الأولى «أسمهان» والثانية «زبدة»، حيث تختلف كل شخصية عن الأخرى تماماً.

درة أبدت سعادة كبيرة بنجاح المسرحية، وبتجربتها بالوقوف على خشبة المسرح لأول مرة، حيث أشارت إلى أن الكوميديا تحديداً على خشبة المسرح، عالم جديد بالنسبة لها، على الرغم من خوفها من التجربة في البداية، إلا إنها مستمتعة جداً بها وبالعمل مع كل فريق المسرحية، مؤكدة أنها استفادت كثيراً من تجربة العمل مع الفنان بيومي فؤاد، فهو فنان رائع.

وأضافت: نجاح مواسم الرياض في السعودية طفرة في الفن، مشيرة إلى أن نجاح مسرحيات موسم الرياض الماضية جعل عندها الرغبة في المشاركة بأول مسرحية كوميدية لها، خاصة أن نجاح المسرحية سيصنع علامة فارقة في مسيرتها الفنية، وفي علاقتها بالمسرح المرحلة المقبلة.

يشارك في المسرحية: بيومي فؤاد، محمد أنور، وإسماعيل فرغلي، وغيرهم من النجوم، أشعار أكرم حسني وألحان كريم عاشور، تأليف وإنتاج أمير طعيمة، وإخراج أوتاكا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"