عادي

«رولكس» ترفع الأسعار في أوروبا للمرة الثانية في عام

15:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رفعت شركة «رولكس» أسعار التجزئة لساعاتها في أوروبا للمرة الثانية هذا العام بسبب تقلبات أسعار العملات كقوة الدولار الأمريكي؛ وذكرت الشركة، ومقرها جنيف، أنها رفعت الأسعار في القارة بنحو 5%.
وفي سبتمبر سبقت زيادة مماثلة في المملكة المتحدة استجابة لانخفاض قيمة الجنيه الاسترليني الذي جعل الساعات المرغوبة التي تباع في بريطانيا تقل تكلفتها كثيراً للمشترين الأمريكيين الذين يتسوقون بالدولار.
وكمثال على الزيادات الأخيرة أصبح الطراز «دايتونا»، المعروف بأنه الأقل تكلفة، يتم بيعه الآن بمبلغ 14600 يورو بعد أن كان سعره 13900 يورو (13583 دولاراً) في يناير؛ بزيادة قدرها 5.04%. وتمثل هذه الزيادة في القارة الأوروبية المرة الثانية التي ترفع فيها «رولكس» أسعار التجزئة هذا العام. وكانت الأسعار قد ارتفعت في يناير في معظم الأسواق بمتوسط 3.5% تقريباً للطرز الرياضية المطلوبة والتي أصبحت أكثر تكلفة بنسبة 10%.
وكانت قيمة اليورو قد انخفضت إلى ما دون التكافؤ مع الدولار الأمريكي في وقت سابق من هذا العام وسط تزايد علامات الضعف الاقتصادي في جميع أنحاء القارة وارتفاع التضخم وتوقعات تشديد السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الفيدرالي. وتُعد «رولكس» أشهر ماركة للساعات الفاخرة السويسرية بحصة سوقية تقترب من 29% ومبيعات سنوية تبلغ حوالي 8 مليارات فرنك سويسري (7.9 مليار دولار).
وتنتج الشركة حوالي مليون ساعة في السنة، وفي معظم الطرز يتفوق الطلب على المعروض مما يجعل البعض يتداولها فوق أسعار التجزئة في السوق الثانوية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"