عادي
ثبت تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي

«صحة أبوظبي» تحذّر من استخدام مكمّل غذائي للتخسيس يحتوي مواد مسرطنة

19:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة

‏أبوظبي: عماد الدين خليل

حذرت دائرة الصحة في أبوظبي من استخدام المكمّل الغذائي «Weight Rapid Loss Capsule» وهو عبارة عن كبسولات تؤخذ عن طريق الفم بادعاء خسارة الوزن يؤدي إلى مخاطر مسرطنة محتملة.

وأوضحت الدائرة أن نتائج التحليل المخبرية للمكمّل الغذائي أثبتت أنه يحتوي على مادة الفينول فيثالين المحظورة غير معلن عنها، والتي تصنّفها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عموماً على أنها غير آمنة، وذلك بعد أن أشارت الدراسات إلى أن الفينول فيثالين له مخاطر مسرطنة محتملة.

وأضافت أنه وجد أن الفينول فيثالين سام للجينات، حيث يمكن أن يتسبب في تلف أو حدوث طفرات في الحمض النووي، كما يحتوي على نمو ميكروبي أعلى من الحدود المسموح بها.

وأكدت أن هذا المنتج غير مسجل لدى وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ولكن ثبت تداوله من قبل بائعين عن طريق شبكة التواصل الاجتماعي (إنستغرام)، حيث يمكن شراؤها عبر الإنترنت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وتحذّر الدائرة الجمهور من استخدام المنتج المذكور وتهيب بالمهنيين الصحيين الإبلاغ عن أي شكوى متعلقة بجودة منتج يحمل ادعاءات طبية، أو أي آثار جانبية ناجمة عن استخدام المنتج المذكور أعلاه، لبرنامج اليقظة الدوائية عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"