عادي

السيسي: نأمل في 27 Cop بخارطة طریق تنقذ العالم من تأثیر التغیر المناخي

14:38 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالفتاح السيسي
القاهرة: «الخليج»
أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن مصر تتطلع لخروج مؤتمر الأطراف لاتفاقیة الأمم المتحدة المنعقد حالياً بمدینة شرم الشیخ 27 Cop من مرحلة الوعود إلى مرحلة التنفیذ بإجراءات ملموسة على الأرض، تبني على ما سبق، لاسیما مخرجات قمة جلاسكو واتفاق باریس.
وأضاف، في تغريدات على حسابه في تويتر، أن الدورة الحالیة من قمة المناخ تأتي في توقیت حساس للغایة، یتعرض فیھ عالمنا لأخطار وجودیة وتحدیات غیر مسبوقة، تؤثر في بقاء كوكبنا ذاته وقدرتنا على المعیشة علیه.
وشدد الرئيس المصري على أن ھذه الأخطار وتلك التحدیات تستلزم تحركاً سريعاً من كافة الدول لوضع خارطة طریق للإنقاذ، تحمي العالم من تأثیرات التغیرات المناخیة.
197 دولة ومنظمة
وانطلقت، الأحد، في المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية فعاليات مؤتمر الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف «cop27» بمشاركة واسعة من 197 دولة ومنظمات وهيئات دولية ومسؤولين في الأمم المتحدة، ومهتمين بقضايا البيئة حول العالم.
ويعقد المؤتمر خلال الفترة بين 6 -18 نوفمبر الجاري، ويختص اليوم الأول بافتتاح المؤتمر جلسة إجرائية لتسليم رئاسة المؤتمر من رئيس «cop26» إلى رئيس «cop27» يعقبها بيان يلقيه سامح شكري وزير الخارجية المصري رئيس«cop27».
وتنطلق، الاثنين، قمة الرؤساء على مدار يومين وتعقد في كل يوم ثلاث موائد رئاسية يتحدث فيها القادة عن جهود بلدانهم في مواجهة تحديات آثار التغير المناخي.
وتبدأ الأيام الموضوعية لقمة المناخ اعتباراً من الأربعاء 9 نوفمبر، حيث تم تخصيص كل يوم لمناقشة قضية رئيسية تتعلق بالطاقة والتمويل والتنوع الاجتماعي والزراعة والمياه والحلول الممكنة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yenbxmye

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"