عادي

دخول الأماكن العامة بلا «مرور أخضر» في الإمارات

17:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة - «الخليج»
أعلنت دولة الإمارات عدم وجوب المرور الأخضر للدخول إلى المرافق والمواقع العامة، على أن يقتصر استخدام تطبيق الحصن، على إثبات شهادات التطعيم ونتائج الفحوص داخل الدولة وخارجها عند الطلب.
وأفادت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث خلال الإحاطة الإعلامية الاستثنائية لحكومة الإمارات، الأحد، بإلغاء كافة القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بـ«كوفيد-19»، لافتة إلى أن لبس الكمامة يكون اختيارياً في جميع المرافق المفتوحة والمغلقة، بما في ذلك دور العبادة والمساجد، ما عدا المنشآت والمرافق الصحية ومراكز أصحاب الهمم، سيكون ارتداء الكمامات إلزامياً.
وأضافت: «بالنسبة للمساجد والمصليات، فإننا نعلن أيضاً عن اختيارية الصلاة على السجادة الشخصية؛ إذ لم تعد إلزامية بعد موعد تفعيل القرار».
وحول الفعاليات والأنشطة الرياضية، أشارت إلى أنه يجوز للجهات المنظمة على المستوى الوطني والمحلي طلب الفحوص المسبقة، أو شهادات التطعيم حسب نوعية أو أهمية النشاط والفعالية.
وأشارت إلى أن جميع القرارات المعلن عنها جاءت وفق دراسة دقيقة، وبحث مستمر في كافة القطاعات الحيوية في الدولة، ويتم تفعيلها الساعة السادسة صباح الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ns9bc25

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"