عادي
بحث مع وزراء خارجية باكستان وإثيوبيا وسنغافورة وليتوانيا التعاون

عبدالله بن زايد يرحب باتفاق السلام في إثيوبيا

00:01 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، كاسيفاسوانثان شانموقام وزير الداخلية والقانون في جمهورية سنغافورة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، الذي عقد في أبوظبي العلاقات الثنائية والشراكة القائمة بين البلدين، وسبل الاستفادة من الفرص المتاحة لتعزيز آفاق التعاون في مختلف المجالات.

الصورة
1

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد، بزيارة كاسيفاسوانثان شانموقام، معرباً عن تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.

من جانبه أكد كاسيفاسوانثان شانموقام، حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة، مشيداًَ بمكانة الدولة البارزة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

حضر اللقاء أحمد بن علي الصايغ وزير دولة، وسعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية. 

ليتوانيا

  استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.. غابرييليوس لاندسبرغيس وزير خارجية جمهورية ليتوانيا. وبحث الجانبان، العلاقات الثنائية الإماراتية الليتوانية، وسبل دفع آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.

الصورة
1

كما تناولت مباحثات الجانبين عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد بزيارة لاندسبرغيس، مؤكداً أن دولة الإمارات وجمهورية ليتوانيا ترتبطان بعلاقات ثنائية متميزة ومتنامية وهناك حرص مشترك على تعزيزها وتطويرها على الصعد كافة.

من جانبه أكد غابرييليوس لاندسبرغيس على عمق علاقات البلدين، وتطلع بلاده إلى تنمية أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وعقب اللقاء وقع سمو الشيخ عبد الله بن زايد، ولاندسبرغيس على اتفاقية تسليم المجرمين بين البلدين، كما وقعا على اتفاقية بشأن نقل الأشخاص المحكوم عليهم بين البلدين، واتفاقية بشأن المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية بين البلدين.

حضر اللقاء ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.  

 إثيوبيا 

بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال استقباله في أبوظبي دمقي مكونن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات بما يخدم أهداف التنمية في البلدين الصديقين.

الصورة
1

كما ناقش سموه ودمقي مكونن عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد بإعلان اتفاق السلام في بريتوريا بجنوب إفريقيا بين جبهة تحرير تيغراي والحكومة الاثيوبية، مشيداً بجهود الاتحاد الإفريقي والحكومة الاثيوبية في التوصل لهذا الاتفاق الذي يدعم تطلعات إثيوبيا وشعبها الصديق إلى الاستقرار والتنمية والازدهار.

كما أعرب سموه عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية المتميزة الإماراتية الاثيوبية وحرص البلدين الصديقين على تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.

من جانبه أشاد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين مؤكداً حرص بلاده على تعزيز وتطوير آفاق التعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة.

حضر اللقاء الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة.

باكستان 

 استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، بيلاوال بوتو زردار وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية.

الصورة
1

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتوسيع آفاقها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين. كما استعرض الجانبان قضايا المنطقة والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد، بزيارة بيلاوال بوتو زردار، مؤكداً على العلاقات التاريخية بين الإمارات وباكستان وما تشهده مستويات التعاون المشترك من نمو وتطور على مختلف الصعد.

من جانبه أكد بيلاوال بوتو زردار على عمق العلاقات الإماراتية الباكستانية وحرص البلدين الصديقين وقيادتيهما على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

حضر اللقاء حنا رباني خار وزيرة الدولة للشؤون الخارجية في جمهورية باكستان الإسلامية، وأحمد بن علي الصايغ. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4xn9pdh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"