عادي
في 15 يوماً في ولايتي باجورا وجيبورهات

«نور دبي» تعالج 10 آلاف يعانون أمراض العيون في بنغلاديش

19:58 مساء
قراءة دقيقتين

حققت «نور دبي» رقماً قياسياً هذا العام، في إعادة نعمة البصر إلى نحو 10 آلاف شخص في 15 يوماً، في ولايتي باجورا وجيبورهات، في جمهورية بنغلاديش.

وشهدت المخيمات العلاجية المتنقلة إقبالاً كبيراً من المرضى الذين يعانون مشاكل في البصر، حيث أجرى الفريق الطبي الكشوف الطبية ووفّر العلاج بالدواء والنظارات الطبية، وأجرى 1000 عملية جراحية للحالات التي تتطلب إزالة المياه البيضاء أو الساد، وغيرها من حالات ضعف البصر الحاد وأمراض العيون الأخرى.

وتعد جمهورية بنغلاديش، من الوجهات التي تحرص المؤسسة على توفير البرامج العلاجية فيها. وعلى الرغم من تحقيق تقدم ملحوظ في انخفاض نسبة الإصابة بالعمى 35 % في السنين العشر الماضية، فإن المسوح الصحية أظهرت أن 19% من الراشدين في بنغلاديش، يصابون بالإعاقة البصرية بعد بلوغهم الأربعين. وتعدّ المياه البيضاء المسبب الرئيسي للإعاقة البصرية لدى المسنين بنسبة 81 % من إجمالي الأمراض المسببة للعمى.

وقالت الدكتورة منال تريم، المديرة التنفيذية وعضو مجلس أمناء «نور دبي»، إن الرحلة الإنسانية للمؤسسة مستمرة في توفير الخدمات الطبية للجميع من دون تمييز، فبرامجها المحلية وصلت إلى الآلاف من مواطنين ومقيمين، أما برامجها العالمية فقد غيرت واقع ملايين الفقراء الذين يعانون مشاكل في البصر، حيث وصلت إلى 32 مليون مستفيد في العالم.

وأضافت، أن العالم يواجه تحديات كبيرة في توفير الرعاية الصحية للجميع، حيث تعاني مجتمعات كثيرة صعوبة الوصول للخدمات الصحية، لذلك وضعت المؤسسة استراتيجية متكاملة تعمل على توفير البرامج المستدامة لرفع الكفاءات في تقديم الخدمات الصحية. كما توفر المخيمات العلاجية المتنقلة التي توفر العلاج الفوري للمحتاجين. وماتزال مستمرة في مدّ يد العون للمحتاجين.

فيما عبر عبدالله الحمودي، سفير الدولة لدى بنغلاديش، عن سعادته للنتائج التي حققتها المؤسسة في بنغلاديش ودول أخرى.

جاء ذلك خلال زيارة السفير إلى مخيم «نور دبي العلاجي»، حيث تابع سير العمل والاطمئنان على صحة المراجعين واستمع إلى عدد من الأطباء والعاملين

في المخيم ومتطوعي الإمارات الذين شاركوا في المخيم لدعم الطاقم الطبي والإداري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yhajwtx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"