عادي

رسمياً.. تويتر يطلق خدمة التوثيق بالعلامة الزرقاء مقابل 8 دولارات شهرياً

00:16 صباحا
قراءة دقيقتين

إعداد – محمد ثروت

أطلق موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، السبت، رسمياً خدمة الاشتراك مقابل 8 دولارات شهرياً، والتي تتضمن منح المستخدمين توثيق حساباتهم بالعلامة الزرقاء المعروفة باسم Twitter Blue.

وسوف يتم منح المشتركين في الخدمة العلامة الزرقاء الخاصة بحسابهم الموثق في تويتر، ليكونوا بذلك جنباً إلى جنب مع المشاهير والشركات والسياسيين الذين يملكون تلك الخاصية.

وقالت وكالة الأسوشيتدبرس الأمريكية للأنباء، في تقرير نشرته السبت، إن هذا التغيير يمثل نهاية لنظام التوثيق الحالي في تويتر، والذي تم إطلاقه عام 2009، لمنع انتحال حسابات شخصيات بارزة مثل السياسيين والمشاهير على مستوى العالم.

وقال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الذي استحوذ مؤخراً على منصة «تويتر»: «نظام اللوردات والفلاحين الحالي في تويتر لمن يملك علامة التوثيق الزرقاء أو لا يملكها مجرد هراء.. القوة للشعب! الأزرق مقابل 8 دولارات شهرياً»، في إشارة إلى علامة التوثيق الزرقاء.

وحذّر خبراء من أن تعديل نظام التوثيق في تويتر، ورغم أنه لم يكن مثالياً، إلا أنه ساعد المستخدمين اليوميين للمنصة، والبالغ عددهم 238 مليون شخص، في التأكد من أن الحسابات التي يحصلون من خلالها على المعلومات أصلية.

ويأتي تطبيق نظام التوثيق الجديد في «تويتر» بعد يوم من قرار إيلون ماسك بتسريح 50% من موظفي الشركة، توفيراً للنفقات.

واعتذر جاك دورسي، أحد مؤسسي منصة تويتر، والرئيس التنفيذي السابق للمنصة، على مدار ولايتين، كان آخرهما في الفترة من 2015 إلى 2021، عن إجراءات الفصل الجماعي التي طالت نصف موظفي «تويتر»، وقال: أتحمل المسؤولية عن هذا الموقف.. لقد جعلت حجم الشركة ينمو سريعاً. وأعتذر عن ذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"